اقتصاد وأسواق

قاعدة القوات البحرية تنفي وجود حالات غرق قرب السواحل المصرية

قاعدة القوات البحرية تنفي وجود حالات غرق قرب السواحل المصرية

شارك الخبر مع أصدقائك

السيد فؤاد:
أكد مصدر بقاعدة القوات البحرية بالإسكندرية عدم وجود أية إشارات التقطتها القاعدة بخصوص غرق 400 مهاجر غير شرعي إلى قرب السواحل المصرية، حال هجرتها إلى أوربا، كما تردد ببعض المواقع الإخبارية.

وأشار المصدر إلى أن القاعدة تغطي بأجهزتها كافة الشواحل المصرية وحتى المياه الإقليمية إلا انه لم ترصد أية حواث غرق خلال الساعات الأخيرة.

من جهته أكد رضا الغندور المتحدث بإسم هيئة ميناء الإسكندرية أن أجهزة الميناء لم ترصد أية حواجث غرق بالمنطقة التي تقع فيها الميناء أو المياه الإقليمية المقابلة لها.

ولفت إلى أن أجهزة الميناء ترصد ما يتم في منطقة المخطاف الخارجي ” منطقة إنتظار السفن بعرض البحر “.

كانت قد أفادت صحيفة إندبندنت البريطانية، اليوم، أن أكثر من 400 مهاجر غير شرعي لقوا حتفهم غرقًا في البحر الأبيض المتوسط في أثناء محاولتهم الوصول إلى السواحل الأوروبية في طريقهم إلى إيطاليا قادمين من الصومال وإثيوبيا وإريتريا.

وأوضحت المصادر للصحيفة، أن أغلب الغرقى هم مواطنون صوماليون توجهوا من مصر إلى سواحل إيطالية على متن 4 قوارب قديمة وسيئة التجهيز انقلبت ناحية الشاطئ الإفريقي ما أدى إلى غرقهم.

وأعلنت منظمة الهجرة الدولية سابقًا، أن نحو 3700 مهاجر غير شرعي قد غرقوا في البحر الأبيض المتوسط في عام 2015 في أثناء محاولاتهم الوصول إلى سواحل أوروبا للبحث عن حياة أفضل.

ورجحت المنظمة وصول مليون مهاجر غير شرعي إلى قارة أوروبا العام الحالي 2016، مؤكدة أن نحو 100 ألف مهاجر وصلوا أوروبا عبر البحر المتوسط منذ بداية يناير الماضي.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »