اقتصاد وأسواق

قابيل: قانون الضربية المُضافة سيحقق نتائج إيجابية لبيئة الأعمال

قابيل: قانون الضربية المُضافة سيحقق نتائج إيجابية لبيئة الأعمال

شارك الخبر مع أصدقائك

المال – خاص

قال وزير التجارة والصناعة، المهندس طارق قابيل، إن الاقتصاد المصرى واجه خلال الـ 5 سنوات الماضية، تحديات ومصاعب عديدة تطلب إتخاذ خطوات جادة نحو استعادة الثقة فى الاقتصاد المصرى عن طريق تطبيق إصلاحات تتسم بالشمولية، الجدية، وهو ما أسفر عن تحقيق عض النتائج الإيجابية.

ولفت قابيل، خلال مؤتمر صحفى عقدته الغرفة الألمانية لمناقشة أعمال الدورة الثالثة من أعمال اللجنة الاقتصادية المصرية الألمانية المشتركة، اليوم الإثنين، إلى أنه معدل نمو الناتج المحلى الإجمالى بلغ 4.2%، وتستهدف الحكومة الوصول به إلى 6% نهاية العام المالى 2018/2019، والعمل على تخفيض العجز المالى إلى 8.5% من الناتج المحلى الإجمالى. 

وأضاف أن الحكومة إتخذت العديد من الإجراءات لتيسير مناخ الأعمال بما يساهم في دفع عجلة النمو الاقتصادى، وجذب الاستثمارات العربية، والأجنبية.

وأشار إلى أن من بين قرارات إصلاح المناخ الاقتصادى، إصدار قانون الضربية المضافة، والذي سيعود بنتائج إيجابية على بيئة الأعمال فى مصر، وتحسين  الإيرادات الضريبية، إضافة إلى دمج الاقتصاد غير الرسمى بالاقتصاد القومي.

وتابع الوزير: “من ضمن الإجراءات إنشاء شبكة “ايجى تريد” لتسهيل إجراءات التجارة وربط كافة الهيئات والأجهزة الحكومية المعنية بالتجارة الإلكترونية كالموانئ، الجمارك، الرقابة على الصادرات والواردات، وتعديل قانون المناقصات والمزايدات لمصرى، ليراعى اعتبارات الجودة والتنافسية وإجراءات الشفافية”.

شارك الخبر مع أصدقائك