سيـــاســة

قائد عسكرى ينفى هبوط طائرة أسلحة سودانية اضطرارياً بمطار الكفرة

وكالات

نشرت المنارة للإعلام الرسمية على صفحتها الإلكترونية الخميس تصريحاً لرئيس المجلس العسكرى وآمر القوات الليبية السودانية المشتركة العقيد " سليمان حامد " نفى فيه ما تداولته بعض وسائل الإعلام بشأن شحنة أسلحة تم إنزالها بالقوة من طائرة سودانية هبطت ظهر الخميس فى مطار الكفر جنوب شرق ليبيا.

شارك الخبر مع أصدقائك

وكالات


نشرت المنارة للإعلام الرسمية على صفحتها الإلكترونية الخميس تصريحاً لرئيس المجلس العسكرى وآمر القوات الليبية السودانية المشتركة العقيد ” سليمان حامد ” نفى فيه ما تداولته بعض وسائل الإعلام بشأن شحنة أسلحة تم إنزالها بالقوة من طائرة سودانية هبطت ظهر الخميس فى مطار الكفر جنوب شرق ليبيا.

وقال حامد إنهم لم يقوموا بأي عملية تفتيش للطائرة، مضيفاً أنها هبطت بشكل طبيعي في المطار، ولم تهبط اضطراريا.

وأفاد أن الشحنة كانت عبارة عن إمدادات للقوات المشتركة من الجيش الوطني التي تتمركز في منطقتي العوينات والساره الحدوديتين.

ونوه إلى أن هناك تنسيقاً مسبقاً بعلم المسئولين بمدينة الكفرة عن قدوم هذه الطائرة، مضيفاً أن آمر المنطقة العسكرية وعدد من الضباط وأمراء بعض الكتائب ومجموعة من أعيان المدينة حضروا تفريغ هذه الشحنة، تفادياً للشائعات.

وصرح حامد بأن قوات الجيش الوطني لن تسمح بدخول أي أسلحة أو أي ذخيرة لأي طرف من أطراف الصراع الحالي، أن مهامه تختصر فى تأمين وحماية الحدود.

يذكر أن رئيس المؤتمر الوطني العام أنهى زيارة يوم الثلاثاء الماضي للسودان، وأكدّت خلالها الحكومة السودانية حرصها على إحلال الوفاق بين الفرقاء في ليبيا، ودعمها لجهود دول الجوار لحل الأزمة الراهنة، ومشاركتها مع القوات الليبية في تأمين الحدود الجنوبية الشرقية لليبيا.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »