لايف

في 5 محافظات.. الدراسة إجازة لسوء الطقس وغزارة الأمطار (خريطة تفاعلية)

خريطة تفاعلية بالمحافظات الصادر لها قرارات بتعطيل الدراسة حتى يوم الأحد، وهي: الإسكندرية، الغربية، البحيرة، كفر الشيخ، دمياط.

شارك الخبر مع أصدقائك

تسببت سوء الأحوال الجوية التي تتعرض لها مصر -اليوم الجمعة- خاصة على محافظات السواحل الشمالية، والدلتا، مدن القناة، إلى صدور قرارات بتعطيل الدراسة في 5 محافظات بسبب غزارة الأمطار، وحرصًا على سلامة الطلاب.

وتنشر “المال”، خريطة تفاعلية بالمحافظات الصادر لها قرارات بتعطيل الدراسة حتى يوم الأحد، وهي: الإسكندرية، الغربية، البحيرة، كفر الشيخ، دمياط.

الإسكندرية

بمحافظة الإسكندرية، التي تتعرض لموجة من الطقس السئ يصاحبها أمطار رعدية غزيرة وعواصف، قرر الدكتور عبد العزيز قنصوة، المحافظ، تعطيل الدراسة بمدارس المحافظة بنظام الفترتين، غدًا السبت، نظرًا لتوقع استمرارها لغد.

وأكد المحافظ، أن غدّا إجازة رسمية لجميع مدارس الإسكندرية، على أن تستانف الدراسة الأحد.

ووجه يوسف الديب، وكيل مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية، مديري عموم الإدارات ولجنة الأزمات والكوارث والسيول بالمديرية بتعميم القرار، حرصًا على أمن وسلامة الطلاب.

وشدد على توخي الحذر واتخاذ كافة الإجراءات التي من شأنها حماية الطلاب والمنشآت التعليمية، والتواصل مع مرافق المحافظة.

من جانبه، أعلن الدكتور عصام الكردى، رئيس جامعة الإسكندرية، عن انتظام الدراسة بجميع كليات الجامعة، غدًا، ولا يوجد تعطيل للدراسة بسبب الأحوال الجوية.

دمياط

وفي دمياط، أعلنت الدكتورة منال عوض، محافظ دمياط، تعطيل الدراسة نظرًا لسوء الأحوال الجوية.

وقال وكيل الوزارة، إن القرار جاء حرصًا على سلامة أبنائنا الطلاب، على أن تستأنف الدراسة الأحد.

كفر الشيخ

وبمحافظة كفر الشيخ، قرر الدكتور إسماعيل عبدالحميد طه، المحافظ، تأجيل الدراسة غدًا بجميع المدارس، بسبب سوء الطقس الذي تشهده البلاد، مع استئنافها الأحد المقبل، وذلك حرصًا على سلامة الطلاب.

الغربية

وإلى الغربية، وجه اللواء هشام السعيد محافظ الغربية، تعليماته إلى ناصر حسن مدير مديرية التربية والتعليم بالغربية، بإيقاف الدراسة غدًا السبت، بجميع المدارس.

وأكد أنه سيتم اتخاذ كافة التدابير لمراجعة الحالة الإنشائية لجميع المدارس، ومدى تأثرها بالأمطار.

وشدد على ضرورة التخلص من أي تجمعات للأمطار داخل أو في محيط المدارس حرصًا على سلامة الطلبة.

البحيرة

وفي البحيرة، قرر اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، تعطيل العمل بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية.

وأكد أن ذلك نظرًا لسوء الأحوال الجوية التي تمر بها البلاد حفاظًا على سلامة التلاميذ والطلاب.

من جانبه، قرر صالح عباس وكيل الأزهر الشريف، تعطيل الدراسة غدًا، لطلاب المعاهد الأزهرية، ذات الفترتين، التابعة لمحافظات الإسكندرية البحيرة، كفر الشيخ، الغربية.

وكلف جميع رؤساء المناطق الأزهرية، بتطبيق قرارات المحافظين، الخاصة بتعطيل الدراسة فقط، وفقًا للظروف الجوية داخل كل واحدة على حدة.

يذكر أن محافظات القاهرة الكبري، كانت قد تعطلت بها الدراسة بسبب سوء الأحوال الجوية، الأربعاء الماضي، وعادت مرة أخرى الخميس، كما تعطلت أمس الخميس في محافظة بورسعيد.

تحذيرات «الوزراء»

كان مجلس الوزراء، أصدر بيانًا -أمس الخميس- أعلن فيه حالة الطوارئ لمواجهة الأمطار، وناشد المواطنين باتخاذ بعض الإجراءات الاحترازية، حرصًا على سلامتهم مع توقعات سوء الأحوال الجوية وبلوغها الذروة.

وطالب المواطنين بتجنب التواجد أسفل اللوحات الإعلانية، أو بجانب أعمدة الإنارة أو أكشاك الكهرباء، أو أسفل البلكونات القديمة.

وفي مناشدة خاصة لأهالي محافظات السواحل الشمالية، والدلتا، مدن القناة، شمال ووسط سيناء، طالب الأهالي التزام المنازل، إلا في حالات الضرورة القصوى لتوقعات سوء الأحوال الجوية وبلوغها ذروتها.

وطالب المواطنين الالتزام بقيادة المركبات بهدوء خاصة على الطرق السريعة، والحفاظ على مسافة أمان أكبر من المعتاد، حتى يتسنى التحكم في عجلة القيادة من الانزلاق خلال سقوط الأمطار.

ودعا لتجنب وقوف السيارات على شنايش الأمطار، أو في الجراجات السفلية، أو في أماكن يكون فيها احتمال سقوط أشجار.

وشدد على التأكد من صلاحية تشغيل وكفاءة عمل الطلمبات الغاطسة ببدرومات العمارات والفيلات.

وفي حالات البرق، حذر الوزراء المواطنين من الاقتراب من الأسوار والأجسام المعدنية أو السكك الحديدية تجنبًا لخطر الصعق.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »