رياضة

في غياب محمد صلاح.. ماذا يفعل منتخب مصر خلال المواجهات الرسمية؟

يستعد منتخب النيجر لاستضافة منتخبنا الوطني في آخر لقاءات التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 في تمام الخامسة والنصف مساء اليوم. وضمِن منتخبنا الوطني الصعود إلى البطولة بعد أن نجح في تحقيق 12 نقطة ليحتلّ بهما المركز الثاني خلف…

شارك الخبر مع أصدقائك

يستعد منتخب النيجر لاستضافة منتخبنا الوطني في آخر لقاءات التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 في تمام الخامسة والنصف مساء اليوم.

وضمِن منتخبنا الوطني الصعود إلى البطولة بعد أن نجح في تحقيق 12 نقطة ليحتلّ بهما المركز الثاني خلف تونس المتصدر برصيد 15 نقطة.

أجيري قرر استبعاد عدد من اللاعبين الأساسيين عن هذه المباراة، من أبرزهم نجم المنتخب ومحترفنا في صفوف ليفربول الإنجليزي محمد صلاح؛ لإراحته خلال الفترة الحالية في ظل الضغوطات التي يتعرض لها مع الريدز في البطولات المحلية والأوروبية.

اقرأ أيضا  «الإعلان عن نتائج الفحص الفترة المقبلة».. وزارة الشباب والرياضة توقف مجلس إدارة الزمالك

ويستعرض لكم «المال» خلال هذا التقرير ماذا يفعل المنتخب في غياب صلاح؟

منذ انضمام صلاح إلى المنتخب الوطني الأول، فإنه شارك في 62 مباراة دولية مع الفريق، استطاع خلالها تسجيل 39 هدفًا كأحد أبرز هدافي الفراعنة عبر التاريخ.

كان غياب محمد صلاح الأول عن الفراعنة عندما كان لاعبًا في صفوف روما، إذ إن منتخبنا الوطني خاض مواجهة تشاد خلال التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018.

وتعرَّض الفراعنة للخَسارة خلال هذه المباراة بهدف نظيف عندما كان هيكتور كوبر هو المدير الفني للمنتخب آنذاك، قبل أن ينتصر الفراعنة في مباراة العودة برباعية نظيفة أيضًا بدون صلاح.

اقرأ أيضا  قبل نهائي القرن .. تعرف على تاريخ مواجهات الأهلي والزمالك في جميع المسابقات

وبعد أن ضمن المنتخب الصعود إلى كأس العالم 2018، قرر كوبر إراحة القوام الأساسي للفريق بقيادة صلاح عندما غادر الفراعنة إلى غانا من أجل خوض مباراة تحصيل حاصل، وقتها استطاع المنتخب الخروج بنتيجة التعادل بهدف لمثله.

وفي كأس العالم 2018 لعب منتخبنا الوطني أولى مواجهاته في المونديال بدون صلاح، الذي أُصيب في كتفه خلال نهائي دوري أبطال أوروبا الشهير أمام ريال مدريد.

أوروجواي نجحت في هزّ شباك الفراعنة مع الدقيقة 89 من زمن المباراة برأسية من ماريا خيمينز مُدافع نادي أتليتكو مدريد، وخسِر وقتها المنتخب أولى مبارياته في المونديال.

اقرأ أيضا  أحمد البكري رئيس اللجنة المعينة لإدارة الزمالك : فريق الكرة خط أحمر.. وجاهزون لتصحيح الأوضاع

وفي تصفيات أمم إفريقيا 2019، خاض منتخبنا الوطني مباراته أمام إي سواتيني بدون صلاح، الذي كان يشعر بإجهاد واضح في العضلة الضامّة، الأمر الذي قرر حينها أجيري المدير الفني الحالي للمنتخب إراحته.

منتخب مصر نجح وقتها في التغلب على إي سواتيني بهدفين نظيفين، فغياب صلاح لم يؤثر مطلقًا على أداء الفراعنة الثابت خلال ولاية أجيري.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »