سيـــاســة

في حوار تلفزيونى..صباحى:لو ترشح “السيسى” للرئاسة سأدعمه..مفهوم العدالة الاجتماعية غائب عن حكومة “الببلاوى”..حذرت “البرادعى” من الاستقالة وأرفض تخوينه

حمدين صباحى أحمد الدسوقى:   أكد حمدين صباحى، المرشح الرئاسى السابق، مؤسس التيار الشعبى، أن الجنرال عبد الفتاح السيسى، وزير الدفاع، إذا ترشح لانتخابات رئاسة الجمهورية فسيقف بجواره وسيدعمه.   وأشار "صباحى"، خلال لقائه ببرنامج "آخر النهار"، مساء أمس، إلى…

شارك الخبر مع أصدقائك


حمدين صباحى


أحمد الدسوقى:

 
أكد حمدين صباحى، المرشح الرئاسى السابق، مؤسس التيار الشعبى، أن الجنرال عبد الفتاح السيسى، وزير الدفاع، إذا ترشح لانتخابات رئاسة الجمهورية فسيقف بجواره وسيدعمه.
 
وأشار “صباحى”، خلال لقائه ببرنامج “آخر النهار”، مساء أمس، إلى أن “السيسى” أعلن أنه لن يترشح للرئاسة، مضيفا “وأنا أصدقه”.
 
فيما طالب مؤسس التيار الشعبى، بضرورة استقرار الثورة على مرشح رئاسى واحد، مضيفا “أثق فى قدرة الشباب على تحقيق أهداف الثورة”.
 
فيما أوضح صباحى، أنه حذر الدكتور محمد البرادعى، نائب رئيس الجمهورية السابق، من الاستقالة ولكنه تفاجأ بعد ذلك باستقالته، مؤكدا أن قراره جاء فى توقيت خاطئ للغاية.
 
ورفض “صباحى”، حملات تخوين البرادعى لأنه شخصية وطنية لا غبار عليها قدمت الكثير لمصر، حسب قوله.
 
وأكد المرشح الرئاسى السابق، مؤسس التيار الشعبى، أن العدالة الاجتماعية غائبة عن الحكومة الحالية، مطالبا بضرورة اتخاذ إجراءات فورية لتحقيق العدالة الاجتماعية التى يحتاجها الشعب المصرى بقوة الآن.
 
وأشار “صباحى”، خلال لقائه التلفزيوني، منذ قليل، إلى أن الشعب المصرى قام بثورتين خلال 3 سنوات ولم يتحقق له حتى الآن أى معنى من معانى العدالة الاجتماعية علاوة على أنه لم يشعر بطعم التغيير.
 
وطالب مؤسس التيار الشعبى، الحكومة الحالية بالانتباه فورا لمطالب الشعب المصرى لأنه لا مجال للتقاعس عن تنفيذ هذه المطالب.
 
وقال إن مبادرة الدكتور زياد بهاء الدين، نائب رئيس الوزراء، الخاصة بنبذ العنف ودعم المرحلة الانتقالية جيدة للغاية ولكنها تخلو من العدالة الاجتماعية، مشيرا إلى أن التيار الشعبى طالب بضرورة إدارجها فى هذه المبادرة على الفور.
 
من ناحية أخري قال حمدين صباحى، إن رئيس الوزراء التركى، رجب طيب أردوغان فضل ارتباطه بجماعة الإخوان على مصلحة بلاده.
 
وأكد “صباحى”، أن موقف أردوغان ضد مصر بعد الثورة أضر بمصلحة بلاده كثيرا.
 
وأشار المرشح الرئاسى السابق، إلى أن العدوان على دولة سوريا يعد عدوانا على مصر، مؤكدا “أنا ضد التدخل الامريكى فى سوريا، لانه تعدٍ على مصر”.
 
 وتابع “إذا نجحت أمريكا فى تدمير سوريا ستأتى بنظام موالٍ لها ولإسرائيل”.
 

شارك الخبر مع أصدقائك