سيـــاســة

حزب النور يرفض التعديلات الدستورية في جلسة التصويت بالبرلمان

ويعقد مجلس النواب برئاسة الدكتور علي عبد العال جلسة عامة اليوم للتصويت على التعديلات الدستورية التي تقدم بها نحو 155 نائبا برلمانيا مؤخرا.

شارك الخبر مع أصدقائك

أعلن حزب النور رفضه التعديلات الدستورية رسميا خلال الجلسة العامة المقامة حاليا بمجلس النواب برئاسة الدكتور علي عبدالعال بسبب مادة “مدنية الدولة” التي نصت عليها إحدى المواد المطروحة.

ويعقد مجلس النواب برئاسة الدكتور علي عبد العال جلسة عامة اليوم للتصويت على التعديلات الدستورية التي تقدم بها نحو 155 نائبا برلمانيا مؤخرا.

برلمانية حزب النور ترفض التعديلات الدستورية

قال الدكتور أحمد خليل خير الله، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب النور، إن الحزب يرفض التعديلات الدستورية، بسبب المادة التى تنص على “مدنية الدولة”.

وأضاف خير الله، في كلمته اليوم الثلاثاء بالجلسة العامة في مجلس النواب، أن الحزب يطالب بإدراج عبارة دولة “ديمقراطية حديثة” بدلاً من “مدنية”، خصوصًا أن لفظ المدنية يحمل تفسيرات مختلفة أظهرها معنى العلمانية، وهى لا تتوافق مع طبيعة الشعب المصري، لا سيما وأنها تتعارض مع المادة الثانية التي تعد مبدأ فوق دستوري.

من جانبه، أكد الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، أن الأصل في وضع كلمة المدنية في نص المادة 200 الفقرة الأولى لا تنصرف من قريب أو بعيد إلى علمانية الدولة.

 وقال خلال الجلسة العامة لمجلس النواب لمناقشة التقرير النهائى للجنة الشؤون الدستورية والتشريعية، إن المدنية لا تعنى العلمانية، والحكومة بمعناها تشمل الدولة وكلمة مدنية الدولة لا تنال من الدولة ولا تعنى دولة عسكرية أو دينية أو علمانية إطلاقًا، وأيد ذلك المادة 2 من الدستور، فالدستور المصرى وكل تشريعاته فى منأى عن العلمانية ولا يمكن أن يشير من قريب أو بعيد إلى كلمة علمانية.


شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »