في المطارات والفنادق.. «إيكو إيجيبت» تعرض أول فيديو لحماية البيئة البحرية (فيديو)

80 % من السياحة في مصر تتجه لمنطقة البحر الأحمر

في المطارات والفنادق.. «إيكو إيجيبت» تعرض أول فيديو لحماية البيئة البحرية (فيديو)
عصام عميرة

عصام عميرة

1:25 م, الأحد, 6 يونيو 21

احتفالاً بيوم البيئة العالمي، أطلقت وزارتا البيئة والسياحة والآثار أول حملة لحماية البيئة البحرية بالبحر الأحمر في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا التي يتم تنفيذها من قبل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ووزارة البيئة، ضمن حملة حملة “إيكو إيجيبت” لتنشيط السياحة البيئية.

وقال المهندس محمد عليوة، مدير مشروع دمج التنوع البيولوجي بالسياحة البيئية، بوزارة البيئة، إن 80 % من السفر في مصر بيكون لمنطقة البحر الأحمر فهي المنطقة المفضلة لدي السائح الأجنبي، ، والضغط والإقبال الكبير ده من السائحين المحليين والدوليين بيأثر بشكل مباشر على المنطقة وعلى تنوعها البيولوجي اللي بطبيعته حساس جداً، ومن هنا اطلقنا حملة حماية البيئة البحرية عشان نزود الوعي بأهمية أننا نحافظ على مواردنا البيئية والطبيعية لحمايتها للأجيال الجاية”.

وأضاف عليوة، أن الحملة تأتي بالتعاون مع مرفق البيئة العالمية، ووزارة السياحة والآثار، ووزارة الطيران المدني المصرية، وغرفة المنشآت الفندقية، وغرفة سياحة الغوص والأنشطة البحرية.

ولفت إلى أن حملة حماية البيئة البحرية هي عبارة عن مجموعة فيديوهات بتعرض الممارسات السياحية المنتشرة اللي بتضر البيئة البحرية وبنقدملكم حلول سهلة ليها عشان نحمى أنظمتنا البيئية ونحافظ عليها.

وتعرض بوابة “المال” الالكترونية أول فيديو ترويجي لحماية البيئة البحرية فى مصر:

و فى إطار احتفالات مصر بمناسبة اليوم العالمى للبيئة 2021 و استكمالا لحملة “إيكو إيجيبت” للترويج للسياحة البيئية أعلنت أمس، الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة والدكتور خالد العنانى وزير السياحة و الآثار عن إطلاق حملة حماية البيئة البحرية بالبحر الأحمر بالمركز الثقافى البيئى  التعليمى بيت القاهرة بحضور راندا أبو الحسن الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الانمائى و ممثلى وزارة الطيران المدنى و  العاملين بالأنشطة السياحية البيئية و الجهات المشاركة بالحملة علاوة على قيادات الوزارتين المعنيين .

وقالت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة ، إن احتفالات هذا العام في يوم البيئة العالمى غير تقليدية فى ظل الأوضاع العالمية الناتجة عن انتشار فيروس كورونا والتى تلزمنا بالتصالح مع الطبيعة التى بدونها لن تكون هناك حياة على كوكب الأرض و من هنا جاء إطلاق حملة حماية البيئة البحرية بالتعاون مع وزارة السياحة و الآثار  كجرس إنذار من أجل بناء مستقبل مختلف لنا وللأجيال القادمة.

وأكدت وزيرة البيئة، أن حملة حماية البيئة البحرية فى البحر الأحمر تعد الأولى من نوعها فى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا و كجزء من  حملة “إيكو إيجيبت” التى تستكمل خلال الفترة القادمة  عملها فى رفع الوعى بأهمية حماية البيئة البحرية لينعم الجميع بيئة آمنة و نظيفة.