Loading...

في التمويل لن تتأثر بالخصخصة

Loading...

في التمويل لن تتأثر بالخصخصة
جريدة المال

المال - خاص

7:56 م, الأحد, 13 أبريل 08

نفي »محمد عشماوي« رئيس المصرف المتحد تأثر مساهمات البنك في مجال تمويل قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة بأي خطط مستقبلية لخصخصة البنك وفقا لما تم الإعلان عنه مؤخرا مشيرا الي تجربة بنك »الاسكندرية سان باولو« الاسكندرية سابقا حيث لم تؤثر عملية بيعه في حجم الائتمان الممنوح لهذا القطاع بل علي العكس ساهم في توفير خط ائتمان إيطالي لإقراض المنشآت الصغيرة وهو الأمر الذي يعكس نيته لتخصيص جزء من محفظته الائتمانية وتوجيهها لإقراض وتمويل المشروعات الصغيرة.

 
وأشار الي أن المصرف المتحد نظم دورة تدريبية استثمارية مع الهيئة التطوعية للخدمات المالية للتعرف علي المشروعات الصغيرة والمتوسطة وحجمها في السوق المصرية والقروض المتاحة لدخول صناعات جديدة لتنمية هذا القطاع.

 
وأكد أن هذا العام سيشهد مساهمة المصرف المتحد في مجال تمويل هذا القطاع الذي يعد استراتيجيا وقادرا علي إحداث التحول الاقتصادي المطلوب في ظل آليات السوق الحرة التي تنتهجها الدولة في السنوات الماضية.

 
وأضاف عشماوي أن هذا القطاع من المشروعات يعمل علي تهيئة عدد من الحلول الذكية لإنهاء التحديات التي تواجه المجتمع المصري بشكل عام منها مشكلة البطالة والتي سجلت معدلات كبيرة حيث وصلت الي %4 من تعداد السكان وكذلك هجرة الشباب المصري الي الخارج بحثا عن فرص عمل فضلا عن القضاء علي مشكلة الفقر التي باتت تشغل حيزا كبيرا من القضايا الرئيسية للمجتمع.

 
وأشار الي أنه لا يوجد وعي كاف أو تخطيط شامل للقضاء علي عشوائية إقامة المشروعات الصغيرة والمتوسطة مشيرا الي أن المدن الريفية يجب أن تقام بها مشروعات تعتمد علي المنتجات الزراعية حتي لا يترك الفلاحون الأراضي الزراعية بحثا عن فرص عمل صناعية.

 
ولفت الي اتخاذ الحكومة عددا من الإجراءات المهمة مؤخرا لتحفيز الشباب علي إقامة مشروعات صغيرة كوضع القوانين المنظمة وتخفيض رسوم تأسيس الشركات وإنشاء بورصة النيل وتعظيم دور الصندوق الاجتماعي الي جانب تحفيز البنوك علي إعطاء مساحة تمويلية أكبر لهذا القطاع.

 

جريدة المال

المال - خاص

7:56 م, الأحد, 13 أبريل 08