سيـــاســة

في التجديد النصفي لـ”الصحفيين”: أعلى الأصوات لـ”محمود” و”ثابت” و”داوود”.. وارتياح عام للنتائج

فيولا فهمي – رحاب صبحي: انتهت انتخابات التجديد النصفي لمجلس نقابة الصحفيين في وقت متأخر من ليلة أمس بالإعلان عن فوز 6 مرشحين بأعلي الأصوات، في مقدمتهم كارم محمود (929 صوتاً – فوق السن)، وعلاء ثابت (859 صوتاً – فوق…

شارك الخبر مع أصدقائك


فيولا فهمي – رحاب صبحي:

انتهت انتخابات التجديد النصفي لمجلس نقابة الصحفيين في وقت متأخر من ليلة أمس بالإعلان عن فوز 6 مرشحين بأعلي الأصوات، في مقدمتهم كارم محمود (929 صوتاً – فوق السن)، وعلاء ثابت (859 صوتاً – فوق السن)، وأسامة داوود (823 صوتاً – تحت السن)، وجمال عبدالرحيم (774 صوتاً – فوق السن)، تليه حنان فكري (757 صوتاً – تحت السن)، ثم خالد البلشي (747 صوتاً – تحت السن). ولاقت النتائج فور الاعلان عنها، مثلما حدث في وقت سابق بعد اعلان فوز ضياء رشوان بمنصب نقيب الصحفيين، قبولاً عاماً وصل الي حد الحماس الشديد لدي البعض، باعتبار أن النتائج بدت مرضية للقطاع الأكبر من الصحفيين، في ضوء الاستحقاقات التي يتوقع أن تفرض نفسها بسرعة علي أجندة النقيب والمجلس.

كان ضياء رشوان، الذي يشغل منصب مدير مركز الدراسات الاستراتيجية بالأهرام، قد فاز بمقعد النقيب بـ1280 صوتاُ، بفارق صغير عن منافسه الأقوي عبدالمحسن سلامة، نائب رئيس تحرير الأهرام، الذي حصل علي  1115 صوتاً.

وقد تعهد ضياء رشوان، بعد تقديم الشكر لمنافسه عبد المحسن سلامة ولكل من سانده ومن عارضه، باسترداد حقوق الصحفيين المهدرة، وبشكل خاص ما يتعلق منها بمستويات الأجور، والحماية بميادين العمل. وقال إن متابعة قضية الحسيني أبوضيف واستكمال كافة مكوناتها واركانها المهدرة ستكون علي رأس أولوياته، وأكد رشوان أن اطلاق الحريات العامة في المجتمع هي الخطوة الأولي التي لا بديل عنها لتحقيق أهداف الثورة المصرية العظيمة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »