سيـــاســة

في اتصال هاتفي.. السيسي يهنئ الرئيس الجابوني على تحسن حالته الصحية

الرئيس الجابوني يشيد بالتطور المستمر في مسار العلاقات الثنائية بين مصر والجابون

شارك الخبر مع أصدقائك

أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي ، مساء اليوم الخميس ، اتصالاً هاتفياً مع الرئيس الجابوني “علي بونجو”.

وقال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي هنأ أخيه الرئيس الجابوني على تعافيه وتحسن حالته الصحية.

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي ، الأهمية الخاصة التي يوليها للتشاور مع الرئيس “بونجو” ، في ضوء العلاقات الثنائية المتميزة التي تربط البلدين ، و حرص مصر على العمل من اجل تعزيز التعاون مع دولة الجابون في مختلف المجالات .

من جانبه ؛ أشاد الرئيس الجابوني ، بونجو ، بالتطور المستمر في مسار العلاقات الثنائية بين مصر والجابون ، معرباً عن تقديره العميق لمصر وشعبها وقيادتها ، مشيرا إلى وجود آفاق واسعة لتطوير العلاقات و دفع أطر التعاون المشترك بين البلدين في مختلف المجالات.

وكان الرئيس السيسي قد أشاد خلال مباحثاته التي أجراها فى أغسطس 2017 في ليبرفيل مع نظيره الجابوني، بتميز العلاقات الثنائية بين مصر والجابون وتنوع مجالات التعاون المشترك بينهما، مؤكداً عزم مصر على تطوير آفاق التعاون بين البلدين على كافة الأصعدة السياسية والاقتصادية والأمنية والعسكرية، في ضوء اهتمام مصر بمد جسور التعاون مع الجابون والدول الأفريقية الشقيقة، بهدف تعزيز التنمية والاستقرار والبناء.

وبحث الرئيسان في هذه المباحثات سبل تعزيز العلاقات الثنائية، وتم الاتفاق على تفعيل التعاون الأمنى والعسكرى بين البلدين وتنسيق جهودهما فى مواجهة الإرهاب وما يمثله من مخاطر على أمن واستقرار مختلف دول القارة الأفريقية والعالم.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »