عقـــارات

في أول زيارة له لمصر.. رئيس الوزراء الليبي يتفقد مشروع «ONE-NINETY»

رئيس الوزراء الليبي يعبر عن سعادته بالخطوات الجادة في تنفيذ المشروع

شارك الخبر مع أصدقائك

استقبلت شركة “LMD”، الرائدة فى مجال التطوير والاستثمار العقاري، رئيس الوزراء الليبي عبد الحميد الدبيبة ووفدًا من الوزراء الليبيبن لزيارة موقع مشروع “ONE-NINETY” بالتجمع الخامس، الذي يتم تطويره من شركة LMD المصرية وشركة ليك سايد للاستثمارات السياحية والعقارية أحد أفرع الشركة الليبية للاستثمارات الخارجية.

كان فى استقبال رئيس الوزراء الليبي، خلال الزيارة، المهندس أحمد صبور، رئيس مجلس إدارة شركة LMD، والأستاذ حامد الحضيري رئيس مجلس إدارة الشركة الليبية للاستثمارات الخارجية (LAFICO)، والمهندس عمرو سلطان الرئيس التنفيذي لشركة LMD، والمهندس عبد الرزاق ـبو عين المدير العام لشركة ليك سايد للاستثمارات السياحية والعقارية.

كما شارك في الاستقبال، المهندس وليد عبد الفتاح نائب أول الرئيس والرئيس التنفيذى لأفريقيا لشركة HILL INTERNATIONAL العالمية وكبير مسئولين من شركة صبور للاستشارات الهندسية، والتى قامت بأعمال الاستشارات، وشركة “LMS” للمقاولات،

كما كان فى استقباله مجموعة من المهندسين المنفذين لمشروع “ONE-NINETY”، وذلك فى يوم الجمعة الموافق 18 من شهر سبتمبر الحالي 2021.

جاءت زيارة رئيس الوزراء الليبي عبد الحميد الدبيبة لـ”ONE-NINETY” بالتجمع الخامس لتؤكد الحرص الشديد على دعم التعاون المشترك فيما بين مصر وليبيا على جميع المستويات، والوقوف على آخِر المستجدات بمشروع “ONE-NINETY” كواحد من أهم المشروعات الاستثمارية بين البلدين الشقيقين.

وخلال الزيارة تفقّد رئيس الوزراء والوفد المرافق له عمليات التنفيذ بمراحل المشروع المختلفة وحجم التقدم الملحوظ بها، خاصة بمنطقة الأعمال الإدارية (Business Quarters)، والتي تستعد شركة LMD لبدء تسليم عدد من المساحات الإدارية بها في العام المقبل 2022.

كما استمع لشرح مفصل للخطوات التي تتم بها مراحل العمل والمميزات الكبيرة التي يتمتع بها مشروع “ONE-NINETY”، ومن أهمها الموقع الإستراتيجي المميز للمشروع عند نقطة التقاء أول شارع التسعين الجنوبي مع الطريق الدائري، مما جعل  ONE-NINETY بمثابة المدخل الرئيسي للجمهورية الجديدة المتمثلة في العاصمة الإدارية الجديدة؛ مستقبل مصر المقبل.

اقرأ أيضا  «مياه الجيزة» : ضعف المياه عن بعض قرى مركز أبو النمرس لأعمال الصيانة

وأعرب الدبيبة عن سعادته الكبيرة بزيارته لمصر وتفقُّده لواحد من أهم المشروعات الاستثمارية المشتركة بين البلدين وشعوره بالفخر بحجم الإنجاز الكبير الذي وصل إليه المشروع.

وقال: “إنه لمن دواعي سروري وامتناني وجودي، اليوم، ببلدنا الثاني مصر، مشروع ONE-NINETY هو خطوة بنّاءة وهامة لدعم روابط التعاون المشترك بين مصر وليبيا، والتي سيكون لها أثر إيجابي كبير لتعزيز الاستثمارات ودعم الاقتصاد الليبي والمصري.”

مشروع ONE-NINETY مثال حقيقي للمجتمعات العمرانية المتكاملة، التي تتحقق بها كل عناصر الاستدامة؛ بفضل ما يوفره المشروع من أسلوب حياة راق تتوافر به كل مقومات الخصوصية والاستقرار والأمان.

كان فى استقبال الدبيبة والوفد المرافق له المهندس أحمد صبور رئيس مجلس إدارة شركة LMD، قائلاً: “بدايةً أودُّ أن أعبر عن شكري وامتناني لرئيس الوزراء الليبي السيد عبد الحميد الدبيبة؛ لاهتمامه بزيارة موقع ONE-NINETY والتعرف على سير العمل به، وحجم التقدم الذي وصل إليه المشروع الذي سيكون بالفعل بداية مثالية للتحالف والتعاون فيما بين شركتي LMD وليك سايد، ونموذجًا للمشروعات التنافسية على المستوى المحلي والإقليمي بفضل المميزات الرائعة التي يوفرها المشروع لعملائه والمعايير الفائقة التي تتم من خلالها عمليات التطوير به من حيث التصميم والخدمات التي يوفرها، بالإضافة إلى الموقع الفريد لـ”ONE-NINETY”.

من جانبه علق المهندس عبد الرزاق أبو عين، المدير العام لشركة ليك سايد للاستثمارات السياحية والعقارية، علي زيارة رئيس الوزراء لموقع مشروع ONE-NINETY، وقال: “شرفنا بزيارة رئيس الوزراء الليبي لنا، اليوم، فهذه الزيارة دليل واضح علي دعم الحكومة الليبية لاستثمارتها بالخارج، وخطوة داعمة لنا للتقدم بخطوات واثقة بمشروع ONE-NINETY أحد أهم مشروعات شركة ليك سايد بالشراكة مع الشقيقة المصرية شركة LMD”.

اقرأ أيضا  شركة الطاقة الروسية «تاتتفت» تستأنف التنقيب عن البترول في ليبيا

وعلَّق المهندس عمرو سلطان، الرئيس التنفيذى لشركة LMD “مشروع “ONE-NINETY”: تحفة معمارية بمنطقة التجمع الخامس؛ تلك المنطقة الحيوية التى تعدّ مركزًا للأعمال التجارية والسكنية ونموذجًا للحياة العصرية في القاهرة، ويفصل بينه وبين مطار القاهرة والعاصمة الإدارية الجديدة ومصر الجديدة دقائق معدودة”.

يقام مشروع “ONE-NINETY” على مساحة 344,315 ألف متر مربع، باستثمارات حوالى 32.4 مليار جنيه، ومساحة بنائية تبلغ 550 ألف متر مربع.

ويقدم “ONE-NINETY” بعدًا مغايرًا للمشروعات المتكاملة في مصر، من خلال المخطط الرئيسي والتصميمات المبهرة للمشروع، التي تنفذها شركة “SOM” أحد أهم وأكبر الشركات العالمية بمجال الهندسة المعمارية والتصميمات الداخلية والتخطيط العمراني، وشركة “HILL INTERNATIONAL” العالمية المعنية بإدارة المشروع بالكامل، مما جعل من المشروع مقصدًا للراغبين فى الحصول على أسلوب حياة متميز”.

وتم تقسيم مشروع ONE-NINETY إلى أربع مناطق متكاملة، الأولى تضم الوحدات السكنية والتى بها العديد من المناطق الترفيهية والفنادق الراقية،

حيث يعد مشروع ONE NINETY أول مشروع بمصر يحصل على حق إستخدام علامة تجارية عالمية في قطاعها السكني مثل W Residences Cairo التى سوف يتم تسليمها فى الربع الأخير من 2024 وSt. Regis New Cairo Residences، بالإضافة إلى الفنادق العالمية مثل W Cairo Hotel وAloft Hotels.

وتتبع هذه العلامات لشركة ماريوت الدولية التى ستقوم بإدارتها بالكامل مع توفير كل سبل الراحة والرفاهية للمقيمين من خلال الخدمات التى تتميز بها شركة ماريوت الدولية خدمة Whatever/Whenever® الفريدة من نوعها، ليحظي جميع المقيمين W Residences Cairo & W Cairo Hotel على الخدمات التي تتيحها العلامة.

بالإضافة إلى حمامات السباحة، النادي الصحي، صالة العاب رياضية، بيزنيس سنتر، ومجموعة كبيرة من الخدمات المشتركة لكل من الفندق والشقق الفندقية والتي تضيف للمشروع مستوى غير مسبوق من رفاهية الحياة والمعيشة الفاخرة.

اقرأ أيضا  «ماونتن فيو» تحقق 14 مليار جنيه مبيعات تعاقدية في 9 شهور

كذلك يوجد بها “Retail Pavilion” وAvenue 190 وتشمل متاجر التجزئة ذات العلامات التجارية العالمية الفاخرة وعددًا من المطاعم الفاخرة المتنوعة.

المنطقة الثانية بالمشروع هي منطقة المبانى الإدارية ”Business Quarter” التى تضم أربع مراحل متصلة (Quarters A, B, C & D) توفر مساحات إدارية متنوعة تطل جميعها على المساحات الخضراء وتتوافر بها مجموعة من المقومات والخدمات على اعلى مستوى ومنها البنية التحتية  التكنولوجية الذكية المتكاملة التى تتناسب مع المتطلبات الحديثة للعمل.

كما أن تقسيم المساحات أخذ فى الاعتبار ضمان الإضاءة الطبيعية، وجودة البيئة الداخلية للمكاتب الإدارية مع سهولة الحركة والتواصل، وتوفير نظم التأمين ضد الحرائق والسرقات والتهوية، الإدارة الحكيمة للموارد لزيادة فاعلية و كفاءة إستخدامها، مما جعل Business Quarter بمشروع ONE-NINETY مكانًا مثاليًّا للعمل لكبرى الشركات العالمية ومنها شركة السيارات العالمية Aston Martin، و البنوك مثل البنك المصري الخليجي EG Bank والبنك العربي الدولي AAIB Bank.

وقريبًا ستفصح شركة LMD عن آخِر شراكاتها في الـBusiness Quarter مع واحدة من أكبر شركات الزيت والغاز الطبيعي بالعالم، ومن المخطط البدء فى تسليم مراحل A&D في  2022 ومراحل B&C في 2023. 

أما المنطقتان الثالثة والرابعة من المشروع فتضمان منطقة الـ”Urban Park”؛ وهي عبارة عن مساحات خضراء ومفتوحة على 32.980 متر مربع توفر للمقيمين فرصة للتمتع بالطبيعة الخلابة والهواء النقي بعيدًا عن صخب الحياة اليومية.

وتحتوي المنطقة الرابعة علي مساحة تسوق مفتوحة تماثل شارع أوكسفورد بإنجلترا وشارع الشانزليزيه بفرنسا “Avenue 19” تجمع مجموعة من العلامات العالمية فى عالم الفن والموضة ليحظي زوار هذه المنطقة بتجربة تسوق استثنائية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »