بورصة وشركات

في أول اجتماع لمجلس الإدارة الجديد.. العربية للأقطان تدرس إضافة أنشطة أخرى

لمواجهة تراجع إيراداتها العام المالي الماضي

شارك الخبر مع أصدقائك

يعقد مجلس الإدارة الجديد للشركة العربية لحليج الأقطان أول اجتماع له في النصف الثاني من شهر أكتوبر الجاري، لبحث كيفية مواجهة تراجع الإيرادات والأرباح الذي مُنيت به الشركة فى العام المالي 2018 – 2019، ودراسة إمكانية إضافة أنشطة جديدة لتنويع الإيرادات.

لمواجهة تراجع إيراداتها العام المالي الماضي

وتراجعت إيرادات العربية 5% بنهاية العام المالي 2018 – 2019 إلى 1.9 مليون جنيه، مقابل 2.02 مليون جنيه العام السابق.

وأرجعت الشركة ذلك إلى عدم استقرار السياسة السعرية للأقطان، و التخبط العالمي لأسعار القطن نتيجة الحرب التجارية بين الصين وأمريكا، مما ألقى بظلاله على نشاط الشركات التابعة.

اقرأ أيضا  أبرز أخبار البورصة المصرية اليوم الأربعاء 21-10-2020

وأظهرت القوائم المالية تراجع بند مبيعات إنتاج تام وتجارة أقطان إلى 1.018 مليون جنيه، مقارنة بـ 1.47 مليون جنيه العام السابق.

وقالت مصادر فى الشركة لـ “المال” إن مجلس الإدارة الجديد برئاسة محمد القليوبي سيعقد أول اجتماع له في النصف الثاني من أكتوبر الجاري، لبحث كيفية التصدي لتراجع الإيرادات والأرباح، ودراسة إمكانية إضافة أنشطة جديدة لغرض الشركة، ومدى جدوى ذلك.

اقرأ أيضا  البورصة المصرية تغلق على أداء متأرجح بدفع مبيعات المصريين والأجانب (جراف)

وأشارت إلى أن العربية ستناقش أيضا خطتها الاستثمارية، لافتة إلى أن الانفاق الاستثماري للعام المالي الماضي تم تمويله بالكامل من الموارد الذاتية للشركة دون اللجوء لأي قروض .

تمويل الخطة الاستثمارية ذاتيا من موارد الشركة

وارتفع انفاق الخطة الاستثمارية للشركة العام الماضي إلى 34.150 مليون جنيه، مقابل 19.882 مليون جنيه العام السابق.

جدير بالذكر أن العربية لحليج الأقطان أعلنت بداية أكتوبر الجاري عن تشكيل مجلس إدارة جديد لها برئاسة محمد علي حسين القليوبي، و اختيار محسن محمد عبد الرحمن حسان عضوا منتدبا، وتعيين محسن محمد عبد الرحمن عضو من ذوي الخبرة.

اقرأ أيضا  البورصة على موعد مع أسبوع باهت بضغط غياب المحفزات

وأسفرت انتخابات مجلس الإدارة عن  فوز 7 أعضاء وهم محمد علي حسين القليوبي، وهاني عبداللطيف، وأحمد خالد مصطفى البساطي، ومجدي محمود شراكي، وإبراهيم إبراهيم الصعيدي، وأحمد علي الحفناوي، وأحمد عطا عبدالعال.

يشار إلى أن هيكل ملكية العربية يتوزع بين عدد من الأفراد بنسب أعلاها 9.34% للمساهم إبراهيم الصعيدي، ويبلغ رأسمالها 1.1 مليار جنيه، موزع على 264.8 مليون سهم .

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »