بنـــوك

في آخر قرار تمويلي لمجلس الإدارة الحالي200‮ ‬مليون جنيه من‮ »‬القاهرة‮« ‬لـ‮ »‬كونتكت‮«‬

كتبت - أمنية إبراهيم: وافق مجلس إدارة بنك القاهرة، في آخر قراراته التمويلية علي اقتناص نسبة تتعدي %30 من قرض يديره »العربي الأفريقي الدولي«، بنحو 600 مليون جنيه، لصالح شركة كونتكت العاملة في مجال تمويل السيارات. قالت مصادر لـ »المال«…

شارك الخبر مع أصدقائك

كتبت – أمنية إبراهيم:

وافق مجلس إدارة بنك القاهرة، في آخر قراراته التمويلية علي اقتناص نسبة تتعدي %30 من قرض يديره »العربي الأفريقي الدولي«، بنحو 600 مليون جنيه، لصالح شركة كونتكت العاملة في مجال تمويل السيارات.

قالت مصادر لـ »المال« إن البنك الحكومي، أبلغ »العربي الأفريقي الدولي« قبل فترة قريبة، اعتماده مبلغ 200 مليون جنيه بهدف المشاركة في القرض.

وكانت الشركة قد خاطبت 5 بنوك هي: الأهلي، ومصر، والعربي الأفريقي الدولي، والأهلي المتحد، والتجاري الدولي، خلال الربع الثالث من العام الماضي للحصول علي التمويل، ورغبت الشركة في الحصول علي عروض تمويلية منفصلة، إلا أن البنوك الخمسة، شكلت تحالفًا فيما بينها لتخفيف المنافسة وعمليات حرق الأسعار، وهو ما دفع الشركة لرفض العرض التمويلي آنذاك، فيما عادت للتفاوض مجددًا مع البنوك نفسها قبل شهور، ونجح البنك العربي الأفريقي في اقتناص الصفقة.

 
وفي وقت سابق، قال عمرو لمعي، العضو المنتدب لشركة كونتكت لتمويل السيارات لـ »المال«، إن الشركة تستهدف توجيه قيمة القرض بشكل رئيسي، لإعادة ترتيب التزاماتها مع البنوك الممولة لها، في الوقت الحالي، وذلك بتوحيد التسهيلات، التي سبق أن حصلت عليها من حوالي 6 بنوك بشروط وآجال مختلفة، تستهلك مجهودًا كبيرًا في متابعتها، والاستقرار علي قروض مشترك بشروط موحدة.

 
وخاطب »العربي الأفريقي الدولي« 10 بنوك أخري في مقدمتها: مصر، والأهلي المتحد، والشركة المصرفية، لاقتناص حصة من التمويل المقرر توقيع عقده النهائي الشهر الحالي، ومن المقرر أن تحصل الشركة علي القرض لمدة 7 سنوات.

 

شارك الخبر مع أصدقائك