بنـــوك

في‭ ‬القاهرة والسويس 3‮ ‬فروع جديدة لـ»التعمير والإسكان‮«.. ‬قريبًا

أحمد الدسوقي     يستهدف بنك التعمير والإسكان افتتاح 3 فروع جديدة، ليرفع شبكة فروعه من 58 فرعاً حالياً إلي 61 فرعاً خلال الشهور القليلة المقبلة.   قالت مصادر بالبنك، في تصريحات خاصة لـ»المال«، إن مصرفها حصل علي موافقة البنك…

شارك الخبر مع أصدقائك

أحمد الدسوقي

 

 
يستهدف بنك التعمير والإسكان افتتاح 3 فروع جديدة، ليرفع شبكة فروعه من 58 فرعاً حالياً إلي 61 فرعاً خلال الشهور القليلة المقبلة.

 
قالت مصادر بالبنك، في تصريحات خاصة لـ»المال«، إن مصرفها حصل علي موافقة البنك المركزي مؤخراًً، لافتتاح مجموعة كبيرة من الفروع، بهدف توسيع شبكة فروع البنك، من خلال التواجد في محافظات جديدة، إلا أن اندلاع ثورة 25 يناير حال دون ذلك، موضحة أنه تم الاستقرار علي افتتاح 3 فروع في الوقت الراهن، علي أن يتم إرجاء افتتاح الفروع الأخري بعد استقرار الأوضاع.

 
وأشارت المصادر إلي أن الفروع الجديدة، سيتم افتتاحها في مدينة القاهرة، وتحديداً في المعادي وجسر السويس ومحافظة السويس، مشيراً إلي أن فرع المعادي، من المقرر افتتاحه خلال أيام قليلة، لاسيما بعدما تم الاستقرار علي جميع موظفيه واختيار مديره.

 
علي صعيد آخر، أضافت المصادر أن »التعمير والإسكان« أرجأ جميع توسعاته الإقليمية بعدد من الأسواق العربية ـ التي كان من المخطط تنفيذها قبل اندلاع الثورة المصرية ـ خاصة بعد التوترات الكبيرة التي تشهدها المنطقة العربية بأسرها، مشيرة إلي أنه من المقرر معاودة تنفيذ هذه التوسعات بعد استقرار الأوضاع السياسية والأمنية أولاً في مصر، ثم بعد ذلك داخل الدول العربية.

 
كان فتحي السباعي، رئيس بنكي التعمير والإسكان والعقاري المصري العربي، قد أعلن في تصريحات صحفية سابقة، عن خطة مصرفه في التوسع إقليمياً داخل عدد من الدول العربية، أبرزها المملكة العربية السعودية، من خلال إنشاء شركة للتمويل العقاري، بعد إقرار القانون الخاص بالتمويل العقاري فيها، بالإضافة إلي العراق والسودان. علي الجانب الآخر، أكدت المصادر أنه تم منع تقديم أي تمويل لعملاء جدد، سواء كانوا أفراداً أو شركات، من خلال فروع البنك، إلا بعد موافقة الإدارة العليا بالمقر الرئيسي، لافتة إلي أن هذا الإجراء لا يسري علي العملاء القدامي للفروع، مشيرة إلي أن هذه الخطوة تم اتخاذها بعد اندلاع ثورة 25 يناير.

 

شارك الخبر مع أصدقائك