عقـــارات

«فيوتشر هومز»: كومبوند «فيرونا» باستثمارات تبلغ 250 مليون جنيه

قال محمد منير، رئيس مجلس إدارة شركة فيوتشر هومز للاستثمار العقاري، إن الشركة تعمل خلال الفترة الحالية على تنفيذ "كومبوند فيرونا" بالقرب من دائري المعادي بجوار كارفور، باستثمارات بلغت نحو 250 مليون جنيه، يتضمن 400 وحدة سكنية ومول تجاري. وأوضح…

شارك الخبر مع أصدقائك

قال محمد منير، رئيس مجلس إدارة شركة فيوتشر هومز للاستثمار العقاري، إن الشركة تعمل خلال الفترة الحالية على تنفيذ “كومبوند فيرونا” بالقرب من دائري المعادي بجوار كارفور، باستثمارات بلغت نحو 250 مليون جنيه، يتضمن 400 وحدة سكنية ومول تجاري.

وأوضح منير فى تصريح خاص لـ “المال”، أن مساحات الوحدات تبدأ من 65 مترًا حتى 180 مترًا، تُقسَّط على 6 سنوات و8 سنوات و10 سنوات، ويتكون المبنى من دور أرضي و11 دور علوي، وبلغت مبيعاته حتى الآن نحو 400 مليون جنيه.

ونوه، أنه يخصص الدور الأول كوحدات إدارية ومتخصصة غير سكنية، يتم تسويقها بالشراكة أو بالإيجار أو البيع.

وأضاف رئيس مجلس إدارة شركة فيوتشر هومز أن نسبة المبيعات تتراوح ما بين 50% للمصريين المغتربين أو العاملين في الخارج، و40% للمصريين، و10% أخرى للأجانب والعرب.

وحول نتائج أعمال الشركة خلال النصف الأول من العام المالي، صرح بأنها بلغت نحو 40 مليون جنيه، لعدم طرح الشركة خلال تلك الفترة وحدات جديدة.

550 مليون جنيه مبيعات المشروعات الجديدة

وأكد محمد منير، رئيس مجلس إدارة شركة فيوتشر هومز للاستثمار العقاري، أن مبيعات المشروعات الجديدة التي تم طرحها مؤخرا بلغت نحو 550 مليون جنيه.

وأشار إلى أن أحد المشروعات تم تنفيذه بالمشاركة مع القطاع العام “حكومي”، شركة “نركو”، إذ شاركت الدولة بالأرض والشركة بالمباني والمبيعات.

وأوضح أنه تم تنفيذه على مساحة 2700 متر مقسمين على 1200 متر و1500 متر، دور أرضي و9 أدوار علوية، باستثمارات في حدود 110 مليون، وبلغت المبيعات نحو 160 مليون جنيه.

وتابع: “المشروع الثاني مشاركة مع القطاع الخاص، في منطقة زهراء المعادي بجوار وادي دجلة، وهو إسكان متوسط”

وتتراوح مساحة الوحدة من 100 إلى 160 مترًا، ويتراوح سعر بيع الوحدة من بين 600 ألف جنيه و1.5 مليون، مع إتاحة التقسط على سبع سنوات بمقدم 50%، وأنظمة دفع بسيطة، وفق منير.

ضرورة تأسيس آلية للتمويل العقاري

ولفت منير إلى أن السوق العقاري المصري يسير على نفس خطى العام السابق، رغم أنه في حالة تباطؤ منذ بداية عام 2017، متوقعًا أن يتحسن السوق، مع انخفاظ سعر الفائدة.

وطالب محمد منير بسرعة إنهاء إجراءات تأسيس اتحاد المطورين العقاريين، لتحسين أوضاع السوق وتنظيمها، موضحًا أن من أهم المشاكل والمعوقات التي تواجه السوق العقاري المصري هي مشكلة التمويل.

وطال مطالبًا البنوك بتوفير التمويل اللازم للشركات والأفراد، لتمويل الوحدات تحت أو قبل الإنشاء وليس الوحادت القائمة بالفعل.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »