«فيمكو للمقاولات» تدرس طرح 49% من أسهمها خلال عامين

لتمويل خطة توسعات بأنشطة التطوير العقارى والتعليم والفنادق

«فيمكو للمقاولات» تدرس طرح 49% من أسهمها خلال عامين
أسماء السيد

أسماء السيد

9:50 ص, الخميس, 21 يوليو 22

قال أحمد حسن، العضو المنتدب بشركة «فيمكو للمقاولات والتجارة»، إنها تدرس إمكانية طرح 49% من أسهمها فى البورصة المصرية خلال العامين المقبلين، بهدف تمويل خطة التوسعات التى تتضمن الدخول لأنشطة جديدة مثل التطوير العقارى.

أحمد حسن: نسعى للشراكة مع مستثمرين استراتيجيين كأحد الحلول البديلة

وأضاف فى حواره مع «المال»، أن قرار الطرح فى البورصة يستلزم القيام بعمليات متتالية لزيادة رأس المال مع بداية العام المقبل، حتى يصل إلى 500 مليون جنيه، مقارنة مع 10 ملايين حاليًا.

وأشار «حسن» إلى أن خطة توسعات الشركة تتضمن الدخول لمجال التطوير العقارى خلال العامين المقبلين فى المرحلة الأولى عبر تأسيس شركة جديدة، وأيضًا الاستثمار فى مجالات التعليم ثم الرياضى والفندقى فى المرحلة الثانية.

وأوضح أن «فيمكو»، تدرس اللجوء لخيار دخول مستثمر استراتيجى فى هيكل ملكيتها كأحد الحلول التمويلية البديلة للطرح فى البورصة.

وكشف «حسن» أن «فيمكو» بدأت بالفعل إعداد دراسات الجدوى الخاصة بالمجال العقارى بشقيه السكنى والتجاري، وعمليات البحث عن أراضٍ مناسبة فى القاهرة وبعض المحافظات المجاورة، وكذلك الساحلية، موضحًا أن الصعيد ضمن المستهدف، ولكنه يأتى كمرحلة لاحقة .

وأضاف أن المرحلة الأولى لنشاط التطوير العقاري، تستهدف إنشاء كومباوند متكامل يشمل وحدات سكنية وجزءًا آخر تجاريًا وإداريًا ترفيهيًا، كاشفًا أن رأسمال شركة التطوير العقارى المستهدف سيقدر بنحو مليار جنيه.