طاقة

فيلم ترويجي لأكبر مجمع للطاقة الشمسية ببنان

باستخدام أحدث التقنيات العالمية

شارك الخبر مع أصدقائك

تمكنت شركة “olptechegypt” من تنفيذ محطات طاقة شمسية خلال العام الجاري حول العالم بقدرة 3 جيجاوات أبرز مشروعات تم تنفيذها بداخل اليابان وأمريكيا.

كما تمكنت الشركة التي تعد شراكة بين مع شركة مجرية ألمانية، من تنفيذ 280 ميجاوات بمشروع محطة الطاقة الشمسية في بنبان، الذي يعد أكبر محطة طاقة شمسية في العالم يساهم في إنتاج 1465 ميجاوات بإستثمارات 2 مليار دولار .

وإنتاج بنبان يضاهي إنتاج السد العالي من الكهرباء مما جعله يستحوذ على الصدارة في مشروعات الطاقة المتجددة على مستوى العالم.

اقرأ أيضا  «المال» تنشر أحدث تطورات خطة توصيل الغاز الطبيعى للصعيد

ويعد المشروع أبرز الإنجازات المضيئة التي نجحت القيادة السياسة في تنفيذة خلال 5 سنوات الماضية التى ساهم في جني استثمارات أجنبية ضخمة.

وبدافع الحس الوطني لشركة صن برودكشن هاوس “التابعة لمجموعة olp”، قامت بإنتاج فيلم ترويجي لمشروع محطة الطاقة الشمسية في بنبان بمحافظة أسوان بتمويل ذاتي بهدف إبراز ذلك الإنجاز على أرض الواقع.

واستخدم مخرج الفيلم خالد أبوغريب أحدث التقنيات العالمية في إنتاجه بسبب امتلاك الشركة التي أنتجت الفيلم إمكانيات فنية عالمية تمكنها من إنتاج تلك الأفلام بأحدث التكنولوجيات.

اقرأ أيضا  أنقرة تعرض نقل الغاز التركماني إلى أوروبا عبر تركيا

وانتهت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة من ربط 32 مشروعا للطاقة الشمسية في مدينة بنبان بالشبكة القومية للكهرباء، بإجمالي استثمارات 2 مليار دولار، ضمن مشروعات تعريفة شراء الطاقة.

يذكر أن 31 شركة عالمية ومحلية تأهلت في مشروعات تعريفة شراء الطاقة المتجددة «رياح، شمسي» وتمكنت من تحقيق الإغلاق المالي للمشروعات بقدرة 1450 ميجاوات.

اقرأ أيضا  «ليكيلا» تحتفل بمليون ساعة عمل دون إصابات بمشروع رياح غرب بكر

ﻭﻳﺼﻞ ﺳﻌﺮ شراء ﺍﻟﻄﺎﻗﺔ ﺍﻟﺸﻤﺴﻴﺔ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﻨﺎﺯﻝ إلى 102.8 ﻗﺮﺵ ﻟﻠﻜﻴﻠﻮﻭﺍﺕ، ومن المشروعات ﺍﻟﻜﺒﺮﻯ ﺇﻟﻰ 8.4 ﺳﻨﺖ ﻟﻠﻜﻴﻠﻮﻭﺍﺕ، ويبلغ ﺳﻌﺮ ﺷراء ﺍﻟﻜﻴﻠﻮﻭﺍﺕ ﻣﻦ ﻃﺎﻗﺔ ﺍﻟﺮﻳﺎﺡ 7 ﺳﻨﺘﺎﺕ.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »