لايف

“فيفا” يدرس مع “فيفبرو” وضع حقوق العمال في قطر

وكالة الأنباء الإسبانية: ناقش الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، والنقابة الدولية للاعبي كرة القدم المحترفين "فيفبرو"، اليوم، وضع حقوق العمال في قطر، التي ستستضيف مونديال 2022، في اجتماع حضره اللاعب الفرنسي الجزائري زهير بليونس، الذي ظل محتجزا بالدوحة لمدة 17…

شارك الخبر مع أصدقائك

وكالة الأنباء الإسبانية:

ناقش الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، والنقابة الدولية للاعبي كرة القدم المحترفين “فيفبرو”، اليوم، وضع حقوق العمال في قطر، التي ستستضيف مونديال 2022، في اجتماع حضره اللاعب الفرنسي الجزائري زهير بليونس، الذي ظل محتجزا بالدوحة لمدة 17 شهرا بسبب خلاف مع ناديه.

وفقا لـ”فيفا”، فإن السويسرى جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد، شدد على أهمية التعلم من التجارب، مثل تلك التي عاشها بليونس واستشارة كل الأطراف للوصول لمعرفة عميقة بالوضع، والتقدم نحو حل المشكلات بروح التعاون.

حضر الاجتماع ثيو زوانزيجر عضو اللجنة التنفيذية لـ”فيفا”، حيث أكد التزامها بالعمل مع كل الاتحادات والسلطات العامة المرتبطة بمسألة حقوق العمال، معلنا عن تقديم تقرير في الاجتماع المقبل يومي 20 و21 من الشهر الجاري.

أضاف زوانزيجر بصفته منظم لكأس العالم، أن “فيفا” يعرف مسئوليته في مراقبة حقوق الإنسان في الدول التي تحتضن أكبر مسابقاته، سنواصل الاهتامام والعمل مع كل الأطراف لإيجاد حلول ممكنة ومستدامة”.

تمكن بليونس من الرحيل عن قطر في 28 نوفمبر الماضي، بعد عدم قدرته على السفر لمدة 17 شهرا، بسبب نزاع مع ناديه السابق لم يمكنه من الحصول على تأشيرة الخروج.

شارك الخبر مع أصدقائك