اتصالات وتكنولوجيا

«فيس بوك» يطرح برامج وأنشطة تدريبية للشركات الناشئة من قمة «رايز آب»

منها برنامج لدعم المطورين

شارك الخبر مع أصدقائك

أعلن موقع التواصل الاجتماعي ” فيسبوك ” عن طرح مجموعة من البرامج والأنشطة التدريبية لصالح الشركات الناشئة في قمة ” رايز آب ” لريادة الأعمال، والتي عقدت خلال الفترة من 5 إلى 7 ديسمبر الجاري بالجامعة الأمريكية بالقاهرة الجديدة.

من هذه البرامج “Developer Circles” الذي صمم خصيصًا لدعم مجتمع المطورين المحليين من خلال عقد ورش عمل، وتزويدهم بالخبرات العملية اللازمة ومساعدتهم للتعرف على التقنيات المتقدمة.

وانطلقت أعمال قمة رايز آب عام 2013 لدفع مسيرة ريادة الأعمال في مصر ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من خلال توفير أساس صلب ومتين من المهارات الرقمية.

كما تتيح منصة زاخرة بالموارد وشبكة دعم من الخبراء لمساعدة المطورين والشركات الناشئة على النهوض بإمكاناتهم وتحقيق طموحاتهم والتأثير على مجتمعاتهم بصورة إيجابية.

وتركز قمة هذا العام على سبعة مجالات لتوجيه الشركات الناشئة نحو الانطلاق في طريق النجاح والمحافظة عليه وهي:

الاستثمار الذكي (Smart Capital)، والثقافة الإبداعية، والاقتصادات الإبداعية، والتكنولوجيا الخادمة للبشرية (Tech for Humans)، والتكنولوجيا المالية، والتكنولوجيا الناشئة (Emerging Tech)، والنمو السريع (Growth Hacks).

اقرأ أيضا  تعرف علي وجهات السفر الاكثر بحثا من المصريين علي جوجل خلال «كورونا»

نقل دورة أعمال 2019 إلى القاهرة الجديدة

وقررت رايز أب نقل دورة أعمال قمة 2019 من مقر الجامعة الأمريكية بالتحرير إلى الحرم الجامعي في القاهرة الجديدة، نظرًا لكبر مساحته وحداثته من أجل استيعاب الأعداد المتزايدة للمشاركين وتقديم خدمات ومرافق أفضل.

وقال وليد الأمين، مسئول برامج شراكات المنتجات في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في فيسبوك: “يسعدنا تعزيز شراكتنا مع “رايز أب” بإيجاد طرق جديدة كل عام تساعدنا على إضافة قيمة إلى مجتمع رواد الأعمال المبدعين.

وأضاف، ولأن المهارات الرقمية تعتبر شرط أساسي للنجاح في عالم الأعمال، ولكي تنجح في هذا المجال الديناميكي عليك احتراف اللعبة والإلمام بكافة أدواتها لتنمية أعمالك أو لتصبح عضوًا في الفريق الفائز باللعبة.

وتابع، “يسعدنا في فيسبوك المشاركة كل عام في هذه القمة لمساعدة رواد الأعمال على صقل مجموعة متنوعة من المهارات الرقمية إلى جانب العديد من المهارات الأساسية الأخرى لإدارة الأعمال”.

اقرأ أيضا  "الشرق الأوسط لتكنولوجيا المعلومات" موزعًا لحلول F5 في مصر

ويستثمر فيسبوك أيضًا -إلى جانب تركيزه على التكنولوجيا الرقمية الخاصة بالابتكار – في دعم القيادات الشابة ورعايتها ومساعدة مؤسسي الشركات الناشئة وفرق المطورين على مواجهة التحديات من خلال مجموعة من المهارات اللازمة والموجهة لمواكبة اقتصاد رقمي دائم التطور.

وأضاف الأمين، يعتبر المطورون هم من يدفعون عجلة الاقتصاد العالمي؛ فهم من يصممون مستقبلنا والقادرين على ابتكار أدوات وخدمات تساعدنا على تحسين شكل حياتنا.

ولهذا يوفر برنامج فيسبوك “Developer Circles” للمطورين شبكة تواصل ودعم من الخبراء تساعدهم على إدارة المراحل الأولى من رحلتهم الابتكارية بنجاح.

مزايا التعرف على التقنيات المتطورة

كما نقدم لهم مزايا التعرف على أحدث التقنيات المتطورة واستخدامها مثل: الذكاء الاصطناعي (AI)، والواقع الافتراضي (VR)، والواقع المدمج (AR) مما يتيح لهم استكشاف آفاقًا جديدة أخرى”.

اقرأ أيضا  «الاتصالات» تطلق 34 خدمة حكومية جديدة على منصة «مصر الرقمية»

وقال عبد الحميد شرارة رئيس شركة رايز أب: يسعدنا وجود فيسبوك معنا بصفته شريك دائم في رحلتنا، فقد انطلقت قمة “رايز أب” برؤية خاصة بأن المستقبل ينتمي للساعين نحو تحقيق أحلامهم.

ويضم جدول أعمال القمة المنعقدة على مدار ثلاثة أيام مجموعة من ورش العمل الخاصة بالإعلان والتي تستهدف الشركات الصغيرة والمتوسطة، بالإضافة إلى جلسة حوارية مع نخبة من قادة المجتمع لعرض تجاربهم الواقعية واستعراض مساهمة مجموعات فيسبوك في التغيير والازدهار الاجتماعي وأثر التحول الرقمي على نمو الاقتصاد.

ولأن الابتكار مرادف الإبداع، حتى في سياق بيئة الأعمال، قدم أحمد يونس، مدير فريق المبدعين بشركة فيسبوك وإنستجرام في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في آخر أيام القمة ورشة عمل تحت عنوان “الناس أولاً -People First” لتسليط الضوء على الأفكار الإبداعية التي تساعد على لم الشمل وتجميع الناس وتغيير تصور الاستراتيجية الابتكارية في عالم الهواتف الذكية اليوم.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »