لايف

“فيس بوك” توفر طائرات بدون طيار لتوصيل الإنترنت فى الأماكن النائية

"فيس بوك" توفر طائرات بدون طيار لتوصيل الإنترنت فى الأماكن النائية

شارك الخبر مع أصدقائك

أحمد صبرى:

يستمر عملاق مواقع التواصل الاجتماعى فيس بوك فى التوسع لنشر موقعه فى جميع أنحاء العالم، وأعلن الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك والمؤسس للموقع مارك زوكربيرج عن نجاح أول تجربة أجرتها شركته لطائرات بدون طيار، والتي تستهدف لتوصيل الإنترنت فى الأماكن النائية من العالم لصالح مبادرة  إنترنت دوت أورج.

وكشف مارك  عبر حسابه الشخصي أن الطائرة ستملك جناحا أكبر من أجنحة طائرة نقل الركاب من نوع بوينج 737 وأخف في الوزن من السيارات التقليدية ومزود بخلايا للطاقة الشمسية، وستكون قادرة على التحليق المستمر لعدة شهور.

وأكد مارك  أن بفضل هذه الطائرات ستكون قادرة على توفير اتصال بالإنترنت لنحو 10% من سكان العالم الذين يواجهون مشاكل في الوصول  إلى الشبكة بسبب وجودهم في مناطق نائية أو مناطق تفتقد لوجود بنية تحتية قادرة على إتاحة الإنترنت.

يذكر أن فيسبوك كانت قد أطلقت مبادرة “إنترنت دوت أورج” في 2013 بالتعاون مع عدة شركات تقنية مثل إريكسون، سامسونج، أوبرا، نوكيا، كوالكوم، ميدياتك، وهدفها الرئيسي جعل عملية الوصول إلى الإنترنت متاحًا لجميع سكان الأرض، وهي المبادرة التي تشرف على تطوير الطائرة داخل مختبر الاتصال التابع لفيسبوك، والذي يضم خبراء من مختبر الدفع النفاث التابع لوكالة الفضاء “ناسا” ومن مركز أبحاث “أميس”.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »