طاقة

«فيستاس» توقع عقد تنفيذ محطة توليد الكهرباء من الرياح بقدرة 250 ميجاوات

من المخطط أن يتم تنفيذ المشروع في غضون 35 شهرًا

شارك الخبر مع أصدقائك

وقعت هيئة تنمية واستخدام الطاقة الجديدة والمتجددة وشركة فيستاس الدنماركية لتوربينات الرياح أمس الثلاثاء عقدًا لتنفيذ محطة طاقة الرياح بقدرة 250 ميجاوات.

وبحسب بيان صحفي صادر عن سفارة الدنمارك؛ شهد وزير الكهرباء والطاقة المتجددة الدكتور محمد شاكر وسفير الدنمارك لدى مصر سفيند أولينج، مراسم التوقيع وسط الإجراءات الاحترازية.

وأضاف بيان سفارة الدنمارك، أن الحفل شهد حضور عدد من المسئولين التنفيذيين في هيئة تنمية واستخدام الطاقة الجديدة والمتجددة ومسئولي وزارة الكهرباء والدكتورة هنزاده فريد المدير الاقليمي للطاقة رئيس القسم التجاري بسفارة الدانمارك بالقاهرة.

اقرأ أيضا  وزير الكهرباء والطاقة يدلي بصوته في انتخابات مجلس النواب

سفير الدنمارك بالقاهرة: أول عقد شراكة لي بمصر

وقد أكد سفير الدنمارك سفيند أولينج ، على سعادته بأن يشهد توقيع أكبر محطة توليد الكهرباء لهيئة تنمية واستخدام الطاقة الجديدة والمتجددة لتطويره كأول عقد شراكة له في مصر.

وأضاف: ” يا لها من بداية؛ أتطلع إلى مزيد من التعاون بين الدنمارك ومصر.”

اقرأ أيضا  2.2 مليار جنيه استثمارات خطة «العامة للبترول» العام المالى الجارى

وتابع بيان سفارة الدنمارك ، أنه من المخطط أن يتم تنفيذ المشروع في غضون 35 شهرًا.

التمويل

وسيتم تمويل المشروع من قبل بنك التنمية الألماني إلى جانب مشاركة عدد من الأطراف الأوروبية.

ويأتي تنويع مصادر إنتاج الطاقة الكهربائية والإنتاج المستمر لمصادر الطاقة المتجددة في مصر في إطار خطة قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة الحكومية التي تهدف إلى رفع حصة الطاقات المتجددة في مصر إلى 20٪ من إنتاج الطاقة القومي بحلول عام 2022، وإلى أكثر من 42٪ بحلول عام 2035.

اقرأ أيضا  الكهرباء تتلقى 815 ألف طلب للتحول من الممارسة إلى العدادات الكودية

وسيسهم ذلك في زيادة إنتاج مصر من الموارد المتجددة إلى 6 جيجاوات، بما في ذلك الطاقة الكهرومائية ومشاريع أخرى حاليًا قيد التنفيذ.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »