اتصالات وتكنولوجيا

فيسبوك : 76% من المصريين يستخدمون المحمول في مشاهدة التليفزيون خلال رمضان

من خلال دراسة أجرتها مع شركة قنطار للابحاث

شارك الخبر مع أصدقائك

كشفت Facebook IQ، القسم المختص لدى فيسبوك لتقديم الرؤى والأبحاث بالشراكة مع شركة قنطار، عن نتائج دراسة أجريت خلال شهر رمضان 2019 تناولت سلوك المستخدمين وقرارات الشراء في مصر والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة.

تم إجراء الدراسة عبر الإنترنت في تسع دول، وشارك فيها أكثر من 7000 شخص، منهم 2780 من مصر ودولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية.

وفيما يلي بعض النصائح لمساعدة المسوقين على الاستفادة من التفاعل على فيسبوك، من بينها التركيز على قيم رمضان ومشاركة المحتوى المناسب لاحتياجات الأشخاص خلال هذا الشهر الكريم:

● كن متواجدًا حيث يهتم الناس

اقرأ أيضا  السيسى يطمئن على إجراءات استئناف الفصل الدراسي الجامعي الثاني وانتظام الامتحانات

قال 95% من المشاركين في الاستطلاع من مصر إنهم يستخدمون منصة واحدة على الأقل على فيسبوك للتواصل مع مجتمعهم وأحبائهم. وهذا العام ومع حلول شهر رمضان وسط أزمة وباء كوفيد- 19، سيعتمد الناس على التكنولوجيا والمنصات الرقمية بشكل أكبر للتواصل مع الأشخاص والعلامات التجارية التي يهتمون بها.

● حافظ على تواصلك مع العملاء

أوضحت نتائج الدراسة أن 76% من الأشخاص في مصر خلال رمضان يستخدمون الهاتف المحمول. وقال 76% منهم إنهم يستخدمون الهاتف المحمول أثناء مشاهدة التليفزيون، مما يجعله من الضروري بالنسبة لجهات التسويق التفكير في استراتيجيات القنوات المتعددة.

اقرأ أيضا  عطل فني في «فيسبوك ماسنجر» بمصر والعالم

● شارك قصصًا مفيدة مع إبداء دعمك لجهود مكافحة كوفيد- 19

نظرًا للأهمية الدينية لشهر رمضان، فإنه من المهم التحدث عن القيم الأساسية لهذا الشهر الفضيل وموازنة ذلك مع الرسائل الترويجية. يجب عليك إظهار الاحترام عند التواصل مع الجمهور مع تفضيل استخدام الزخارف والرموز.

وقال رامز شحادة المدير الإداري لفيسبوك الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: “أصبحت غرف معيشتنا اليوم أكثر حيوية ومفعمة بتجربة رقمية غير مسبوقة، حيث ارتفعت أعداد المتصفحين لمنصات التواصل الاجتماعية أكثر من أي وقت مضى، وأثبت الهاتف المحمول أنه جزء لا يتجزأ من التواصل بين الناس.

وتابع نظرًا لأن الأعمال التجارية للشركات تتمحور حول ضمان استمرار علاقتها بعملائها، فلا بد لها من استكشاف طرق جديدة للتواصل مع الجمهور وبناء مجتمعات تفضل علاماتها التجارية.

اقرأ أيضا  تعرف علي سعر ومواصفات هواتف أوبو رينو 5 الجديدة في مصر

ومع انتشار وباء كوفيد- 19 والحواجز التي وضعها أمام إمكانية التواصل الفعلي، فإننا مستمرون في العمل مع الشركات لتفعيل مشاركة المجتمع وتزويدهم بالدعم الذي يحتاجونه لاجتياز هذه الفترة.”

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »