بنـــوك

«فيزا»: 5% من إجمالي إنفاق المستهلك بمصر من خلال المدفوعات الرقمية

أحمد جابر: 72% من الشركات الصغيرة في مصر لديها نظرة إيجابية بشأن نمو أعمالها

شارك الخبر مع أصدقائك

كشف أحمد جابر المدير الإقليمي لشركة «فيزا» لمنطقة شمال أفريقيا، أن 5% من إجمالي إنفاق المستهلك بمصر يتم من خلال قنوات الدفع الإلكترونية.

وقال في حوار مع حازم شريف رئيس تحرير جريدة “المال” خلال برنامج «CEO Level» والذي يبث اليوم الخميس في تمام السابعة مساءً عبر قناة «المال تي في» بموقع يوتيوب ومنصات التواصل الإجتماعي: “الوضع في مصر أن 95% من إجمالي إنفاق المستهلكين بمصر يتم عن طريق الكاش و5% من إجمالي إنفاق المستهلكين يتم من خلال قنوات الدفع الإلكترونية”.

اقرأ أيضا  سعر اليورو اليوم الثلاثاء 27-7-2021 في البنوك المصرية

وأضاف أن انخفاض أعداد العملاء الذين يستخدمون قنوات الدفع الإلكترونية، يسمح لفيزا والشركات المنافسة في السوق بالتحرك في مساحة 95% وهي الكاش، ما يخلق ذلك منافسة.

وذكر أن تداول الكاش يعد المنافس الأكبر للشركات العاملة في حلول الدفع الإلكترونية، قائلًا: “أكبر منافس لنا الكاش.. والكاش ضعيف حيث أنه ليس له راعي معين.. ويمكن أن نتخطاه”.

وأوضح أحمد جابر أن الحصة السوقية لشركة فيزا في السوق المحلية تمثل النصف تقريبًا، مشيرًا إلى أن ذلك يعد تمثيلا جيدا لشركته.

اقرأ أيضا  سعر الدينار الكويتي اليوم الخميس 29-7-2021 في مصر

وتابع: “تمثيل فيزا في مصر صلب وقوي جدا.. وذلك بخلاف النمو الكبير الذي يشجع على استثمارات أكبر في مصر”.

أحمد جابر: 72% من الشركات الصغيرة في مصر لديها نظرة إيجابية بشأن نمو أعمالها في 2022

وأشار أحمد جابر إلى دراسة أجرتها شركة فيزا حول تعافي الشركات الصغيرة في السوق المصرية، والتي أظهرت أن 72% من أصحاب تلك المشروعات لديهم نظرة إيجابية ومتفائلة بشأن نمو أعمالهم خلال العام المقبل.

اقرأ أيضا  سعر الريال السعودي اليوم يستقر في البنوك أمام الجنيه

وذكر أن الدراسة أظهرت أن 9 من بين كل 10 من أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة قالوا إن هناك تطور كبير في المدفوعات الرقمية، خاصة المعاملات اللاتلامسية .

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »