اقتصاد وأسواق

فيزا لتكنولوجيا المعلومات : 53% من المصريين يتسوقون عبر الإنترنت

الاستطلاع يكشف: 3758 جنيهًا متوسط الإنفاق الشهري الفردي السلع الإلكترونية الأكثر مبيعًا بنسبة 64%.. والكتب الأقل استهلاكًاهبة حامدأعلنت شركة فيزا لتكنولوجيا المعلومات، خلال استطلاع رأي لها حول تجارب وتوجهات وسلوك المواطنين فيما يخص التجارة الإلكترونية وبطاقات الدفع، أن 53% من المصريين من المتسوق

شارك الخبر مع أصدقائك

الاستطلاع يكشف: 3758 جنيهًا متوسط الإنفاق الشهري الفردي
السلع الإلكترونية الأكثر مبيعًا بنسبة 64%.. والكتب الأقل استهلاكًا

هبة حامد

أعلنت شركة فيزا لتكنولوجيا المعلومات، خلال استطلاع رأي لها حول تجارب وتوجهات وسلوك المواطنين فيما يخص التجارة الإلكترونية وبطاقات الدفع، أن 53% من المصريين من المتسوقين الدائمين عبر شبكة الإنترنت، وأن الشباب هو الفئة الأكثر استهلاكًا.

وأشارت الشركة، في استطلاع الرأي، إلى أن واحدًا من أصل كل عشرة مواطنين يستخدمون المواقع التجارية الإلكترونية بصورة يومية تقريبًا، مقابل 47% ممن يتسوقون عبر الإنترنت كل أسبوعين أو ثلاثة.

وتمثل شريحة الشباب النسبة الكبرى من المتسوقين عبر شبكة الإنترنت، حيث إن 63% من الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و25 عامًا يستخدمون الإنترنت للتسوق مرة واحدة أسبوعيًّا على الأقل، وهم كذلك الأكثر إنفاقًا، فيما بلغ متوسط الإنفاق الشهري لجميع الفئات العمرية 3758 جنيهًا.

كما حققت السلع الاستهلاكية النسبة الكبرى من المتسوقين، إذ حلّت أربع منها على رأس السلع والخدمات العشر الأكثر شراءً عبر الإنترنت، وهي: السلع الإلكترونية 64%، والملابس 44%، ومنتجات العناية الشخصية 34%، والكتب 33%، وجاء إلى جانبها خدمات السفر والترفيه، حيث يعمد أكثر من 40% من المصريين إلى شراء تذاكر الرحلات الجوية وحجوزات الفنادق عبر الإنترنت.

شارك الخبر مع أصدقائك