Loading...

"فيزا" تتيح الدفع الآمن عبر الخدمة السحابية على جهاز الهاتف النقال

Loading...

"فيزا" تتيح الدفع الآمن عبر الخدمة السحابية على جهاز الهاتف النقال
جريدة المال

المال - خاص

9:01 م, الثلاثاء, 25 فبراير 14


فيزا

أمانى زاهر:

أعلنت فيزا، اليوم، أنها تتيح لعملائها خيارات جديدة لاعتماد برامج دفع آمنة من خلال أجهزة الهاتف النقالة من ضمنها الخدمة التي تتاح للمرة الأولى وتسمح بتخزين حسابات فيزا المزودة بميزة باي ويف في سحابة افتراضية آمنة.

وتعزز هذه الخطوة دعم فيزا للدفع عبر أجهزة الهاتف النقالة على مستوى العالم، كما تمنح المؤسسات المالية المزيد من الخيارات التي تقدّمها لعملائها لتزويدهم بوسائل آمنة للدفع عبر أجهزة الهاتف الذكية. ويأتي دعم فيزا للدفع عبر الخدمة السحابية بعد إطلاق ميزة جديدة في نظام أندرويد التشغيلي لأجهزة الهاتف النقالة تحت اسم محاكاة البطاقة Host Card Emulation (HCE)، والتي تتيح لأي تطبيق من نظام التواصل عبر حقل قريب المدى NFC على جهاز يعمل بنظام اندرويد أن يحاكي بطاقة ذكية متيحة لمستخدم الجهاز إمكانية تحريك جهازه الذكي للدفع، بينما يمكّن المؤسسات المالية من حفظ حسابات الدفع في سحابة افتراضية آمنة.

وقالت اليزابيث بوز، نائبة الرئيس التنفيذية للحلول العالمية في فيزا: “عملاؤنا وشركاؤنا حول العالم يتطلعون باستمرار لاعتماد طرق مرنة بقيمة فعالة وآمنة لإتاحة الدفع عبر جهاز الهاتف النقال. الميزة الجديدة في نظام محاكاة البطاقة من أندرويد Host Card Emulation (HCE) تتيح لنا منصة لتطوير معايير باي ويف من فيزا ودعم تطوير تطبيقات سحابية آمنة على أجهزة الهاتف النقالة، بينما نتيح خيارات أكبر لعملائنا”.

واستنادا إلى بيانات أطلقتها مؤسسة البيانات العالمية في فبراير 2014، تبين أن 78% من أجهزة الهاتف الذكية المباعة في الربع الأخير من العالم 2013 تعمل على نظام اندرويد التشغيلي، وأن أندرويد تتوسع بقوة في الأسواق الخارجية بالنسبة للولايات المتحدة من ضمنها أسواق الصين وأميركا اللاتينية. يذكر كذلك أن أندرويد أصبحت مؤخرا أسرع منصة يصل عدد مستخدميها الى مليار شخص حول العالم. وقال بينامين بويز، مدير تشغيل اندرويد لدى جوجل: “تستمر أندرويد بابتكار سبل جديدة لتحسين حياة مستخدمي أجهزة الهاتف النقالة. لقد أطلقنا نظام محاكاة البطاقةHost Card Emulation (HCE) لتسهيل الأمر على المطورين بوضع تطبيقات التواصل عبر حقل قريب كالأجهزة النقالة وبرامج الولاء وبطاقات الترانزيت وغيرها من خدمات الجمارك. نحن نرحّب بخطوة فيزا في إتاحة الدفع بالتواصل عبر حقل قريب عبر تسهيلات أندرويد وهذا سيرسي توجها جديدا في قطاع المدفوعات”. برنامج فيزا ريدي لتطبيقات الدفع عبر الخدمة السحابية إضافة الى دعمها العملاء الذين يحفظون بيانات حسابات فيزا على عناصر آمنة في أجهزة الهاتف الذكية، تعزز  فيزا خدماتها ببرنامج فيزا ريدي لدعم المؤسسات المالية والشركاء الذين يرغبون في التوسع بحسابات فيزا بأمان في سحابة افتراضية. يتيح هذا البرنامج معايير وأدوات وخدمات وتوجيهات تطبيق جديدة ويضمن تطابق عملية الدفع من فيزا من خلال التطبيقات السحابية مع متطلبات فيزا ومعايير الأمان في قطاع الدفع. يتضمن البرنامج العناصر التالية: المعايير: عززت فيزا تطبيق نظام باي ويف للدفع عن بعد (من دون ملامسة)، وهي تطلق معايير ومتطلبات جديدة وعملية موافقة على البرنامج وتوجيهات تطبيق متطورة لتمكين المؤسسات المالية بحفظ حسابات فيزا بأمان في سحابة  افتراضية. وتتاح حاليا معايير تطوير باي ويف من فيزا الأساسية إلى خدمة سحابية. وستضيف النسخ المستقبلية من معايير باي ويف من فيزا المزيد من الدعم لرموز QR والدفع في التطبيقات.

كما تضع فيزا برنامج تطوير متكامل لدعم العملاء الراغبين في تطوير تطبيقات الدفع الخاصة بهم بنظام السحابة الافتراضية أو في تعزيز تطبيقاتهم الحالية الخاصة بالخدمات المصرفية عبر جهاز الهاتف النقال من خلال عملية باي وايف من فيزا.

وتطوّر فيزا خدمة ومنصة جديدتين لتمكين العملاء والشركاء من اصدار حسابات فيزا رقميا في السحابة عبر عناصر آمنة في أجهزة  الهاتف الذكية أو المرتبطة بمحفظة رقمية. كما سيتيح الحل إصدار رمز للدفع لاستبدال حساب الدفع المكون من 16 رقما ويمكن حصر استخدامه بجهاز محدد أو قناة دفع أو تاجر. ضمان أمن المدفوعات هو من أبرز أولويات فيزا وأمان المدفوعات عبر الخدمة السحابية يندرج في الاطار عينه. ستطرح فيزا طبقات عديدة من الامان لحماية حسابات الدفع في السحابة، وعلى مستويات شبكة فيزا والتطبيقات والاجهزة. وتشكّل عناصر استخدام البيانات لمرة واحدة وتحليل العملية في الزمن الصحيح ورموز الدفع وتقنية بصمة الجهاز دفاعا متعدد الطبقات لمواجهة عملية دخول الحساب غير المصرّح بها.

جريدة المال

المال - خاص

9:01 م, الثلاثاء, 25 فبراير 14