اقتصاد وأسواق

فيرســــت راند الجنوب أفريقيـــــة تدرس تأسيس شركة تمويل عقاري

كتب - أيمن عبد الحفيظ :   قال أسامة صالح رئيس هيئة التمويل العقاري: ان الوفد الذي جاء الي مصر من مجموعة فيرست راند المالية الجنوب افريقية لبحث تأسيس شركة تمويل عقاري غادر القاهرة بعد ان التقي غالبية المسئولين المصريين،…

شارك الخبر مع أصدقائك

كتب – أيمن عبد الحفيظ :
 
قال أسامة صالح رئيس هيئة التمويل العقاري: ان الوفد الذي جاء الي مصر من مجموعة فيرست راند المالية الجنوب افريقية لبحث تأسيس شركة تمويل عقاري غادر القاهرة بعد ان التقي غالبية المسئولين المصريين، وحصل علي كافة البيانات المتوافرة عن السوق وحجمها وفرص النمو المنتظرة فيها.

 
وذكر رئيس الهيئة أن فريق عمل متكامل مكوناً من 14 فرداً من المجموعة الجنوب افريقية التقاه وتم التباحث حول «البيزنس بلان» الخاصة بالشركة الجديدة، مشيراً الي أن الفترة القادمة ستشهد بدء هذه المجموعة في تأسيس شركة للتمويل العقاري، بعد تأكدها من اتساع السوق المحتملة في مصر والجدية التي تتعامل بها الحكومة مع تيسير وتفعيل القانون المنظم للنشاط.
 
وأكد صالح ان المجموعة المالية لم تحدد بعد رأس مال الشركة الجديدة، مشيراً الي أنه سيتحدد بناء علي الدراسات التي تجريها عن السوق المصرية وحجم الطلب بها.
 
والتقي الوفد الاسبوع الماضي بالدكتور زياد بهاء الدين رئيس هيئة الاستثمار للوقوف علي اجراءات تأسيس الشركات والمستندات المطلوبة، لافتاً الي أنه اخذ انطباعاً جيداً عن السوق المصرية والاستثمار فيها.
 
يذكر أن شركة كونكورد للاستثمار العالمية قامت باستقطاب المجموعة الجنوب افريقية، وتستعد للقيام بشراكة معها في استثماراتها داخل السوق المصرية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »