اتصالات وتكنولوجيا

“فيرايزون” تستحوذ على حصة “فودافون” فى مشروع مشترك بأمريكا

فوادفون                                                                      أيمن عزام: تعتزم شركة فيرايزون كومينكشن للاتصالات الإعلان عن توصلها إلى اتفاق باستحواذها على حصة لفوادفون بقيمة  45% في مشروع مشترك مع شركة فوادفون في الولايات المتحدة، وذلك نظير مبلغ 130 مليار دولار.  وذكرت وكالة بلومبرج نقلا عن…

شارك الخبر مع أصدقائك


فوادفون


                                                                     أيمن عزام:

تعتزم شركة فيرايزون كومينكشن للاتصالات الإعلان عن توصلها إلى اتفاق باستحواذها على حصة لفوادفون بقيمة  45% في مشروع مشترك مع شركة فوادفون في الولايات المتحدة، وذلك نظير مبلغ 130 مليار دولار.

 وذكرت وكالة بلومبرج نقلا عن شركة فودافون  أن المبلغ سيتم سداده في صورة سيولة مالية وحصة من أسهم شركة فيرايزون على حد سواء. ومن المتوقع أن يصوت مجلس إدارة شركة فيرايزون على بنود الصفقة اليوم، بينما قام مجلس إدارة شركة فوافون بالتوقيع على الصفقة بالفعل.

وتعتقد شركة فيرايزون أن استحواذها بشكل كامل على أسهم شركة فيرازون وايرلس سيتيح لها تحقيق دخل تشغيلي بقيمة 21.8 مليار دولار، وهو ما سيدعم جهودها الرامية لتعزيز شبكتها واكتساب ميزة تنافسية تساعدها على التفوق على شركة سبرنت.
 
وقال سيمون ويدن المحلل لدى بنك سيتي جروب في لندن أن المرونة الإستراتيجية التي تحلت بها شركة فيرايزون ستسهم في خلق المزيد من الفرص التي تساعدها على تعزيز تنافسيتها  كمزودة للخدمات اللاسلكية.
 

شارك الخبر مع أصدقائك