فيديوهات المال

فيديو | شريف سامي: الأدوات المالية غير المصرفية مثالية لتمويل المشروعات العقارية

منى عبدالباريتصوير: محمد رجبأكد شريف سامي، رئيس مجلس إدارة الشركة القومية لإدارة الأصول إن الأدوات المالية غير المصرفية تعد أحد القنوات الهامة والمثالية لتمويل المشروعات العقارية غير السكنية .وقال سامي في تصريحات لـ"المال" على هامش مؤتمرها العقاري الثالث، استراتيجية تصدير العقار .. ماتم،

شارك الخبر مع أصدقائك

منى عبدالباري

تصوير: محمد رجب

أكد شريف سامي، رئيس مجلس إدارة الشركة القومية لإدارة الأصول إن الأدوات المالية غير المصرفية تعد أحد القنوات الهامة والمثالية لتمويل المشروعات العقارية غير السكنية .

وقال سامي في تصريحات لـ”المال” على هامش مؤتمرها العقاري الثالث، استراتيجية تصدير العقار .. ماتم، وما المطلوب؟ إن البنوك تعد قناة مهمة للتمويل، إلا أن هناك حدود لما تستطيع تمويله، كما أن البورصة كذلك أحد القنوات التمويلية، ولكنها ليست الأيسر للعقار ومرافقه، وبالتالي تعد الأدوات المالية غير المصرفية عناصر هامة لا يمكن إغفالها عند التحدث عن التمويل العقاري .

وتابع سامي:”الأدوات المالية غير المصرفية الأخرى تعد مثالية مثل التأجير التمويلي لكل ما هو غير سكني ، وإصدار السندات وهي مناسبة للمشروعات العقارية لأن الضمانة متوفرة وهي العقار، وهناك أيضا ما يعرف بالسندات المغطاة، ومن الأدوات المستحدثة التي صدرت في تعديلات قانون سوق المال الأخيرة مارس الماضي، الصكوك، والتي تعد من وجهة نظر فئة معينة تتوافق مع الشريعة الإسلامية، وتعد جاذبة للمؤسسات الخليجية، وفئة من الأفراد ذات الملاءة المالية المرتفعة”

 .

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »