فيديوهات المال

فيديو | بيتا إيجبت: توقعات بزيادة سعر العقار الفترة المقبلة

بدور إبراهيم تصوير: أحمد رشديتوقع المهندس علاء فكري رئيس شركة بيتا إيجيبت وعضو مجلس إدارة شعبة الاستثمار العقاري أن القطاع العقاري خلال عام 2018 – 2019 سيشهد حركة تطوير كبيرة وتنظيم داخلي.  وأضاف فكري، خلال تصريحات خاصة لـ "المال" أن الشركات ستعيد تنظيم أوراقها وسيتم ترتيب السو

شارك الخبر مع أصدقائك

بدور إبراهيم

 تصوير: أحمد رشدي

توقع المهندس علاء فكري رئيس شركة بيتا إيجيبت وعضو مجلس إدارة شعبة الاستثمار العقاري أن القطاع العقاري خلال عام 2018 – 2019 سيشهد حركة تطوير كبيرة وتنظيم داخلي.

  وأضاف فكري، خلال تصريحات خاصة لـ “المال” أن الشركات ستعيد تنظيم أوراقها وسيتم ترتيب السوق العقاري بشكل أفضل، وحتى على مستوى الدولة فهناك اهتمام كبير منها بتنظيم السوق وإصدار قوانين منظمة لمهنة التطوير العقاري.

  وأشار، إلى أن اهتمام الدولة كذلك بملف تصدير العقار من النقاط الهامة التي ستؤدي إلى ربحية للإقتصاد المصري خاصة مع دخول إيرادات قادمة من تصدير العقار ودخول عملة الصادرة الناتجة عن هذا التصدير.

  ولفت، أن الفترة القادمة ستشهد تنوع لدى المطور العقاري وتنويع محفظة الاستثمار، موضحا أن التركيز في الفترة الماضية كان في القطاع السكني فقط.

 

وتابع، أن وجود الدولة كمستمثمر في قطاعات السكن الفاخر لن يفيد العميل بشكل كبير، مضيفا أن الدولة في الغالب غير مؤهلة لأن تقدم تلك الخدمة للعميل بالجودة المطلوبة، ولكن إمكانيات الدولة تتركز في ترتيب وتنظيم السوق بشكل جيد.

 وعن حركة البيع والشراء الفترة المقبلة، أفاد فكري، أنه بالنسبة للقدرة الشرائية للمواطن مرتفعة ولكن عناصر التكلفة تزيد سواء أسعار الخامات أو رسوم من طرف الدولة أو ضرائب سواء قيمة مضافة أو أنواع أخرى من الضرائب وبالتالي فأسعار العقارات ستتزايد بشكل مستمر بسبب زيادة عناصر التكلفة.

 وتوقع فكري، زيادة أكبر في أسعار العقارات خاصة مع احتدام المنافسة بين الشركات الأمر الذي يؤدي إلى منع وصول الأسعار لمعدلها الطبيعي.

شارك الخبر مع أصدقائك