اقتصاد وأسواق

“فيدك” و”عنان” تتحالفان للمنافسة على مشروعات البنية الأساسية بالسعودية

يوسف مجدى: تقود مجموعة فيدك القابضة تحالف مع شركة عنان السعودية بغرض المنافسة على عدد من مشروعات البنية الأساسية بالسعودية. قال مصطفى الحسن، رئيس مجموعة فيدك القابضة، إن المجموعة تعكف على دراسة خطة السعودية حتى 2020 بمشروعات البنية الأساسية التى…

شارك الخبر مع أصدقائك

يوسف مجدى:

تقود مجموعة فيدك القابضة تحالف مع شركة عنان السعودية بغرض المنافسة على عدد من مشروعات البنية الأساسية بالسعودية.

قال مصطفى الحسن، رئيس مجموعة فيدك القابضة، إن المجموعة تعكف على دراسة خطة السعودية حتى 2020 بمشروعات البنية الأساسية التى تقدر بـ تريلون دولار , مشيرا إلى أن أبرز المشروعات تتركز بتنفيذ خطوط مترو وسكك حديدية جديدة.

وكشف عن افتتاح فرع جديد للمجموعة خلال الشهر المقبل بالسعودية بغرض متابعة المشروعات المقرر طرحها خلال الفترة المقبلة بغرض المنافسة عليها عبر التحالف الجديد.

على صعيد متصل، ألمح إلى تشكيل تحالف مع شركة المقالون العرب بغرض المنافسة على مناقصة “إعادة طرابلس” المقرر طرحها من الجانب الليبى قريبا, مشيرا إلى أن المجموعة تعكف على تجهيز دراسات الجدوى لإعادة تأهيل مصراتة بـ 1.2 مليار دولار.

توقع الحسن انتهاء الدراسات خلال الفترة المقبلة بغرض المضى بمشروعات إعادة تأهيل مدينة مصراتة.

على جانب آخر، كشف أن هناك تفاوضا مع دولة ليبيا على مشروعات إعادة تأهيل مدينة طرابلس, مشيرا إلى عدم الاستقرار على قيمة العقد حتى الآن فى ظل استمرار عمليات التفاوض.

وألمح إلى تشكيل تحالف يضم المقاولون العرب بهدف النجاح فى التعاقد على عملية إعادة مدينة طرابلس , مشيرا إلى أن المجموعة تقترب من تجهيز الدراسات الفنية لمشروع إعادة مصراتة التى فازت به المجموعة خلال الفترة الماضية بقيمة 1.2 مليار دولار.

شارك الخبر مع أصدقائك