أسواق عربية

“فيتش” تخفض تقييم السعودية درجة واحدة

"فيتش" تخفض تقييم السعودية درجة واحدة

شارك الخبر مع أصدقائك

خالد بدر الدين

أعلنت وكالة فيتش الأمريكية للتصنيف الائتمانى، اليوم الثلاثاء، عن تخفيض التقييم الائتمانى للمملكة العربية السعودية، بعد هبوط إيرادات صادراتها البترولية منذ أكثر من عشرين شهرا، وحتى الآن، لانخفاض سعر برميل البترول فى المتوسط إلى 35 دولار خلال العام الجارى و45 دولار فى 2017.

وخفضت فيتش التقييم الائتمانى للسعودية درجة واحدة من AA إلى AA- ، على الرغم من استقرار أسعار النفط اليوم الثلاثاء، حيث ظلت العقود الآجلة للخام الأمريكي فوق مستوى 40 دولار للبرميل في حين اقترب خام القياس العالمي مزيج برنت من 43 دولارا للبرميل قبيل الاجتماع المرتقب لكبار منتجي الخام يوم الأحد القادم لمناقشة تجميد مستويات الانتاج لكبح التخمة الكبيرة في المعروض.

وذكرت وكالة بلومبرج، أن النظرة المستقبلية التى كانت فيتش توقعتها لاقتصاد المملكة نهاية العام الماضى مازالت مستمرة، بسبب توقعات المحللين استمرار أسعار البترول عند المستوى المنخفض الذى يحوم حول 40 دولار للبرميل هذا العام وربعا العام القادم أيضا.

وكانت وكالتا التقييم الائتمانى ستاندرد اند بورز و موديز الأمريكيتان لخدمات المستثمرين قد خفضتا من قبل تقييم السعودية درجة واحدة أيضا فى بداية العام الجارى.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »