بورصة وشركات

«فيتاس مصر» تحصل على 50 مليون جنيه تمويلاً من البنك الأهلي

تستهدف محفظة تمويلات تقارب 600 مليون العام المقبل

شارك الخبر مع أصدقائك

منى عبدالبارى ومصطفى طلعت وعصام عميرة

حصلت شركة فيتاس مصر للتمويل متناهى الصغر على تمويل بقيمة 50 مليون جنيه من البنك الأهلى المصرى فى صورة خط ائتمان لإعادة ضخه بالسوق المحلية.

وقال حسام هيبة، العضو المنتدب لشركة فيتاس – مصر، إنها تتفاوض حالياً مع 3 بنوك خاصة وحكومية للحصول على تمويلات أخرى بقيمة 100 مليون جنيه.

وأشار إلى أن شركته تعتبر العام الحالى مرحلة تأسيس، أو تجارب تشغيل، باعتبارها من الشركات الحديثة بقطاع التمويل متناهى الصغر فى مصر، على أن يشهد 2020 الانطلاقة الحقيقة وتوسيع قاعدة العملاء عبر الاستفادة من خبراتها وكوادرها.

وأكد هيبة لـ«المال» على هامش مؤتمر نظمته الجمعية المصرية للاستثمار المباشر، أن «فيتاس مصر» تستهدف الوصول بعدد الفروع إلى 8 بنهاية العام المقبل، موضحاً أنها تمتلك فرعاً واحداً ويجرى الانتهاء من ترخيص أخر.

وأشار إلى أن خطة التوسع الجغرافى تعتمد على التركيز على محافظات الصعيد ثم الدلتا، لافتا إلى أن شركته تركز على تقديم تمويلاتها للقطاعات التى تحتاج تمويلات كبيرة، قائلاً: بعد دراسة السوق اكتشفنا حاجته إلى التمويلات الكبيرة نسبياً.

وأوضح أن فيتاس تستهدف تمويل الشركات والقطاعات الأكثر احتياجًا، مؤكداً استهداف رفع التمويلات المقدمة إلى القطاعين الصناعى والخدمى.

وأضاف: نستهدف تقديم تمويلات تتراوح بين 500 إلى 600 مليون جنيه خلال 2020.

وأكد العضو المنتدب أن الشركة تسير فى إجراءات الحصول على الموافقات لرفع رأسمالها المدفوع إلى 42.5 مليون جنيه، بتمويل ذاتى من المساهمين الرئيسيين. وبدأت الشركة فى ضخ تمويلات للمتعاملين بداية من مارس، وتعد الأحدث بسوق التمويل متناهى الصغر بحصولها على الرخصة النهائية لممارسة النشاط فى يناير 2019.

ويشهد قطاع التمويل متناهى الصغر طفرة قوية فى أعماله بارتفاع محفظة التمويلات من 3.6 فى 2016 إلى 11 مليار جنيه 2018، بمعدل %206 خلال العامين الماضيين.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »