اقتصاد وأسواق

فى البحيرة والوادى الجديد .. «أورانج ويف» اليونانية تخطط لضخ مليار جنيه فى مشروعات زراعية ولوجيستية

أورانج ويف ناقشت مع جهاز تنمية التجارة الداخلية نيتها استثمار نحو مليار جنيه خلال الفترة المقبلة، فى محافظتى الوادى الجديد والبحيرة.

شارك الخبر مع أصدقائك

تستعد شركة «أورانج ويف» اليونانية للاستثمار لزيارة محافظتى الوادى الجديد والبحيرة، خلال النصف الثانى من سبتمبر، لمعاينة الأراضى التى تعتزم تنفيذ مشروعات كبيرة عليها، بالتعاون مع جهاز تنمية التجارة الداخلية، التابع لوزارة التموين.

قال مصدر مطلع إن الشركة ناقشت مع جهاز تنمية التجارة الداخلية نيتها استثمار نحو مليار جنيه خلال الفترة المقبلة، فى محافظتى الوادى الجديد والبحيرة.

وكشف المصدر أن الاستثمارات المستهدف ضخها تتوزع بواقع 600 مليون جنيه لتنفيذ مشروع تنمية زراعية فى الوادى الجديد على مساحة 10 آلاف فدان، و400 مليون لإنشاء منطقة لوجيستية على مساحة 6 آلاف فدان فى البحيرة.

وأضاف أن الدكتور على المصيلحي، وزير التموين، سيلتقى مسئولى الشركة اليونانية خلال زيارتهم المقبلة لمصر، بحضور الدكتور إبراهيم عشماوي، رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية.

كان الدكتور إبراهيم عشماوى قد قال قبل أيام إن إجمالى ما طرح من فرص استثمارية حقيقية على كل من القطاع الخاص المحلى والأجنبى خلال العامين الماضيين يقدر بنحو 50 مليار جنيه، تمثل 18 مشروعا فى 11 محافظة، على مساحة 360 فدانا، وينتظر أن توفر نحو 400 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة.

وأوضح عشماوى أنه سيتم طرح 10 فرص استثمارية بقيمة 40 مليار جنيه خلال الطرح القادم، والمقرر تنفيذه خلال عامين، وذلك فى مشروعات إنشاء مناطق لوجيستية، ومراكز تجارية، وأسواق جملة، وسلاسل تجارية، وأسواق متخصصة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »