اقتصاد وأسواق

»فولگس« تخفض تگاليف إنتاج السيارة »جولف«

  إعداد ــ أماني عطية   تخطط شركة »فولكس فاجن« الألمانية لصناعة السيارات لتخفيض التكاليف الإنتاجية للسيارة »جولف« من الجيل المقبل بنحو ألف يورو للسيارة الواحدة، ويعتبر ذلك جزءاً من برنامج خفض التكاليف المستهدف لأكبر شركة سيارات من حيث المبيعات…

شارك الخبر مع أصدقائك

 
إعداد ــ أماني عطية
 
تخطط شركة »فولكس فاجن« الألمانية لصناعة السيارات لتخفيض التكاليف الإنتاجية للسيارة »جولف« من الجيل المقبل بنحو ألف يورو للسيارة الواحدة، ويعتبر ذلك جزءاً من برنامج خفض التكاليف المستهدف لأكبر شركة سيارات من حيث المبيعات في أوروبا.
 
وذكرت صحيفة الـ»وول ستريت جورنال« الأمريكية، أن »فولكس فاجن« انتجت 763 ألف سيارة من طراز »جولف« في العام الماضي وحاولت الشركة تحقيق ارباح من مبيعات السيارة »جولف« منذ ان بدأت انتاجها ولكنها لم تحققه الا خلال العامين الماضيين، فقط.
 
ويتراوح سعر السيارة رابيت الجديدة وجولف في الولايات المتحدة حول 15600 دولار في حين يصل الي 12500 دولار في ألمانيا.
 
وتستهدف استراتيجية الشركة خفض التكاليف الانتاجية لتحقيق الارباح حيث تستهدف عائدات علي الاستثمار تصل الي اكثر من %10 علي المدي المتوسط مقارنة  بـ%9.5 في العام الماضي.
 
ويذكر ان الشركة باعت حوالي 6.2 مليون سيارة من مختلف الطرز مثل »اودي« و»بينتلي« و»بوجاتي« و»لومبورجيني« و»سيات« و»سكودا« في العام الماضي.
 
ووصلت مبيعات الشركة في الولايات المتحدة الي 200 الف سيارة من 3.7 مليون سيارة من الطرازات المتعددة تم بيعها علي مستوي العالم في العام السابق.

وتخطط الشركة لبيع حوالي 6.6 مليون سيارة علي مستوي العالم بحول عام 2018 مستهدفة بيع 800 الف في الولايات المتحدة وذلك كجزء من استراتيجيات الشركة التوسعية.. وتأتي هذه الخطط الطموحة في الوقت الذي تخفض فيه الشركات من توقعات مبيعاتها لسياراتها في الولايات المتحدة.
 
من الجدير بالذكر أن شركة »فولكس فاجن« لا تملك مصنعاً في أمريكا الشمالية، ولكن من المتوقع أن تنشئ مصنعاً لها هناك، لإنتاج 300 ألف سيارة سنوياً، وسيتم الاتفاق علي ذلك في الشهر المقبل.
 
وأوضحت مصادر مطلعة علي خطط الشركة أنه فور الانتهاء من بناء المصنع وبدء خطوط الإنتاج فإن الشركة سوف تصدر حوالي 125 ألف سيارة من إنتاج هذا المصنع، ومصنعها في المكسيك إلي أوروبا، لتجنب التعرض للتأثير السلبي من قوة اليورو وضعف الدولار، حيث إن ارتفاع قيمة العمالة الأوروبية أمام الدولار في السنوات الأخيرة، أدي إلي تآكل أرباح الشركة.
 
وتفكر »فولكس فاجن« في استيراد 375 ألف سيارة من مصنعها في »بيوبلا« في المكسيك، بالإضافة إلي 300 ألف سيارة سيتم إنتاجها في المصنع الجديد بالولايات المتحدة لتحقيق مبيعات 800 ألف سيارة من ماركتها في الولايات المتحدة بحلول عام 2018.

شارك الخبر مع أصدقائك