سيــارات

فولكس فاجن مصر تستعد لتقديم سيارات كادي الجديدة كليًا (صور)

قرر وكيل فولكس فاجن مصر فتج باب الحجز على الجيل الخامس الجديد كليًا من سيارات كادي

شارك الخبر مع أصدقائك

تستعد شركة المصرية التجارية وأوتوموتيف، وكلاء كل من فولكس فاجن، وأودي في مصر، تقديم الجيل الخامس الجديد كليًا من سيارات كادي، بحلول مايو من العام الجاري، على أن تتوافر فى السوق المحلية بمحرك يعمل بالغاز الطبيعي والبنزين، تماشيًا مع خطة الدولة الرامية إلى الاعتماد على الغاز الطبيعى كوقود للسيارات بديلًا على البنزين والديزل بهدف تقليل معدلات التلوث.

وقال محمد مراد، مدير عام فولكس فاجن التجارية بالشركة، إن المصرية وأوتوموتيف قررت فتح باب الحجز على الجيل الجديد من سيارات كادي، على أن يتم التسليم منتصف الربع الثاني من 2021.

وأشار إلى أن الجيل الجديد من فولكس فاجن كادي شهدت طفرة كبيرة فى التصميم الخارجي، خاصة بعد الإعتماد على قاعدة العجلات الجديدة MQB  المصممة من قبل الشركة الأم العالمية.

اقرأ أيضا  مبيعات السيارات «الملاكي» تقفز 71% في مصر خلال يناير (جراف)

وتجدر الإشارة إلى أن منصة MQB التابعة لفولكس فاجن جروب تتوافر فى العديد من موديلات المجموعة منها فولكس فاجن جولف، وسكودا أوكتافيا، وسيات ليون، وأودي Q3.

الجيل الخامس الجديد بالكامل من سيارات فولكس فاجن كادي

وتوقع مراد أن يسهم طرح الجيل الجديد من سيارات فولكس فاجن كادي فى دعم مبيعات العلامة الألمانية فى السوق المحلية خلال الفترة المقبلة.

مبيعات فولكس فاجن التجارية فى مصر 500 سيارة فى 2020

قال مراد إن فولكس فاجن التجارية تمكنت خلال عام 2020 من بيع ما يقرب من 500 سيارة، مقارنة بمبيعات 2019 التى بلغت 1000 سيارة.

اقرأ أيضا  زيادة 5 آلاف جنيه «أوفر برايس» على طرازات «شيري أريزو 5» (فيديو)

وأشار إلى أن تراجع مبيعات سيارات العلامة الألمانية التجارية تعود إلى عدة أسباب، فى مقدمتها أزمة كورونا، التى تسبب فى وقف إنتاج السيارات فى العالم، علاوة عن قرارات وقف التراخيص بوحدات المرور لمدة تجاوزت 45 يومًا.

وتابع: علاوة عن أزمة كورونا توافر موديلات العلامة الألمانية بكميت محدودة للسوق المحلية فى ظل التغيرات التى تجريها الشركة الأم على الموديلات، واهتمامها بتوفيرها للأسواق الأوروبية والأمريكية أولًا.

وأضاف أن أعتماد المصرية وأوتوموتيف على سيارات كادي فقط خلال 2020 تسبب فى هبوط مبيعاتها بنسبة تصل إلى 50%.

وأوضح أن باقي طرازات فولكس فاجن التجارية مثل كرفال، وترانسبورت، ومالتي فان كانت متوافرة بكميات محدودة لموديلات تنتمي لعام 2019.

اقرأ أيضا  مبيعات السيارات المستوردة تقفز 80% خلال يناير (جراف)
الجيل الخامس الجديد بالكامل من فولكس فاجن كادي

تجدر الإشارة إلى أنه فى عام 2016 اضطرت شركة المصرية التجارية وأوتوموتيف لتجميد نشاط وكالة فولكس فاجن التجارية، مع ارتفاع أسعار سياراتها مع قرارات تعويم الجنيه.

وفى عام 2019، اعلن رجل الأعمال كريم نجار، المدير التنفيذى لشركة المصرية التجارية وأوتوموتيف، إعادة تفعيل الوكالة.

وقدمت مرة أخرى خلال فعاليات معرض القاهرة الدولي للسيارات “أوتوماك فورميلا” الذى أقيم فى عام 2019 عبر طراز كادي.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »