سيــارات

فولكس فاجن تتوقع بيع 10 ملايين وحدة

فولكس فاجن تتوقع بيع 10 ملايين وحدة

شارك الخبر مع أصدقائك

لتتفوق الشركة على تويوتا وتحتل المركز الأول على العالم

 خالد بدر الدين:

تتوقع فولكس فاجن الألمانية، أكبر شركة سيارات بأوروبا، ارتفاع مبيعاتها هذا العام لأكثر من 10 ملايين سيارة، لتتجاوز مبيعات العام الماضى البالغة 9.93 مليون وحدة؛ بفضل قوة الطلب من الأسواق الصينية التى ستعوِّض تباطؤ الطلب بأسواق غرب أوروبا.

ذكرت وكالة رويترز أن «فولكس فاجن» سجلت خلال الشهور الستة الأولى من العام الحالى، مبيعات أكثر من 5.116 مليون وحدة لتحتل المركز الأول على الشركات العالمية، وتتفوق على شركة تويوتا اليابانية التى توقفت مبيعاتها عند 4.992 مليون وحدة خلال النصف الأول من هذا العام، مقارنة بـ5.021 مليون وحدة خلال النصف المقابل من العام الماضى عندما تصدرت مبيعات جميع الشركات العالمية.

يقول فريد كابلر، رئيس مجموعة فولكس فاجن، إنه يسعى للاحتفاظ بالمركز الأولى بقية شهور هذا العام، رغم فضيحة الغش فى الانبعاثات الكربونية التى كشفتها هيئات الرقابة الأمريكية فى سبتمبر الماضى، وأدت إلى هبوط مبيعات المجموعة مع نهاية 2015.

وتراجعت مبيعات “تويوتا” التى تنتج علامات تجارية تحقق أعلى المبيعات فى العالم مثل لكزس ودايهاتسو خلال الشهور الماضية؛ بسبب توقف الإنتاج عدة مرات نتيجة زلزال وقع فى أبريل الماضى وأدى لإغلاق مصانع مستلزمات إنتاج السيارات لعدة أسابيع، وكذلك انفجار وقع بمصنع لتوريد حديد لمصانع السيارات، مما أدى لنقص شديد فى قطع غيار السيارات. 

وهبطت مبيعات العديد من موديلات تويوتا المشهورة، مثل كامرى وكوروللا وبيريوس، بأكثر من %1.1 خلال يونيو الماضى، لتنزل إلى 881 ألف وحدة لتتفوق عليها مبيعات فولكس فاجن من موديلات VW وبورش وسكودا الفاخرة.

شارك الخبر مع أصدقائك