سيــارات

فولكس فاجن تتجه للشراكة مع العربية للتصنيع فى إنتاج «كرافتر» و«الكادى 5»

تصنيع محركات تعمل بالغاز الطبيعى للسوق المصرية

شارك الخبر مع أصدقائك

أكد كريم نجار، رئيس شركة كيان والرئيس التنفيذى للمصرية وأوتوموتيف – وكلاء فولكس فاجن وسكودا وسيات وآودى، أنها بالتعاون مع فولكس فاجن جروب العالمية تتجه إلى شراكة مع الهيئة العربية للتصنيع فى إنتاج طرازين من العلامة الألمانية، هما «كرافتر والكادى 5» المزودتان بمحرك يعمل بالغاز الطبيعى.

وكشف نجار فى حوار لبرنامج «المال أوتو» الذى يذاع الليلة على قناة «المال T.V» أن فولكس فاجن العالمية تدرس إنتاج محركات تعمل بالغاز الطبيعى خصيصاً لمصر، لتلبية متطلبات السوق المحلية بخلاف التصدير للأسواق الأخرى.

وقال إن فولكس فاجن العالمية فى انتظار البرامج التحفيزية الحكومية لهذا المشروع، من خلال اتفاقية تستمر 7 سنوات توضح فيها حجم الإنتاج المطلوب للاستهلاك المحلى، وأيضاً الجهات والهيئات المختلفة التى ستستهلك تلك السيارات.

اقرأ أيضا  «داينامكس للتوزيع» تفتتح مركزًا متكاملًا لـ«فيات» بالقاهرة

وكشف أن سيارات فولكس فاجن كرافتر المنتجة محلياً ستستخدم ضمن خطة الدولة لإحلال أسطول النقل الجماعى، فيما ستوجة الكادى 5 ضمن خطط استبدال السيارات القديمة والتاكسى، بخلاف الجهات الحكومية وغيرها.

وأشار إلى أن أبرز الحوافز المطلوبة تسير فى اتجاه الإعفاءات على خطوط الإنتاج المستوردة والضرائب، وبعض التعديلات على قوانين العمل لتسمح بجلب خبراء أجانب.

اقرأ أيضا  أسعار سيارات أوبل أسترا ترتفع 5000 جنيه

وأضاف أن هناك اجتماعات قامت بها فولكس فاجن العالمية مع الحكومة المصرية، بخلاف زيارات أجرتها للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، ولدى الشركة العالمية انطباع إيجابي بعد تلك الاجتماعات والزيارات لما لمسته من تضافر جهود جميع الوزارات لإنجاح التوجه الخاص بجلب الاستثمارات الأجنبية، وتحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعى كبديل للوقود التقليدى.

وأوضح نجار أن اتجاه فولكس فاجن العالمية يسير نحو استغلال طاقاتها الإنتاجية وليس الاستثمار فى البنية التحتية مثل إنشاء مصنع جديد، وتعمل على توجيه رأس المال لخطوط الإنتاج وتطوير الطاقة الإنتاجية المتوفرة حالياً.

اقرأ أيضا  أسعار السيارات المستعملة.. «كاري فان Q22» تبدأ من 60 ألف جنيه

وأضاف أن شركاته تعمل على اتجاهين من خلال استيراد سيارات تعمل بالغاز الطبيعى وأخرى كهربائية، تماشياً مع إستراتيجيات الدولة فى هذا الصدد، كاشفاً أن كيان فى طريقها لتوقيع مذكرة تفاهم مع فولكس فاجن العالمية لاعتماد استيراد طرازين، هما سكودا أوكتافيا، ورابيد المنتجة فى روسيا بمحركات تعمل بالغاز الطبيعى، متوقعاً إبرام تعاقد قبل أعياد الكريسماس.

وأشار إلى أن شركاته ستبدأ بالعلامة أودى الفاخرة لتقود طروحات السيارات الكهربائية خلال الربع الأول من العام المقبل، فيما ستبدأ تقديم طرازات باقى الماركات الأخرى تباعاً.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »