سيــارات

فولسكفاجن تتوقع بيع نصف مليون سيارة كهربية سنويا في الصين بحلول 2023

من المتوقع أن تتراجع مبيعات السيارات في الصين بنسبة 8% هذا العام

شارك الخبر مع أصدقائك

تتوقع “فولسكفاجن” أكبر شركة أجنبية لتصنيع السيارات في الصين، أن تشهد الصين، أكبر سوق لسيارات الركاب في العالم، استقرارا في العام المقبل، لتسجل على الأرجح مستويات نمو منخفضة لفترة تتراوح من 3 إلى 4 سنوات، وفقا لما نشرته وكالة “رويترز” الإخبارية.

وقالت الوكالة إنه من المتوقع أن تتراجع مبيعات السيارات في الصين بنسبة 8% هذا العام في أعقاب انخفاضها العام الماضي بنسبة 2.8%، إلى 28.1 مليون وحدة، وهو ما سيمثل أول انخفاض لها منذ تسعينيات القرن الماضي، متأثرة في ذلك بتباطؤ ثاني أكبر الاقتصادات في العالم، والحرب التجارية الدائرة بين الولايات المتحدة الأمريكية والصين وكذا التنفيذ الفوضوي لقواعد الانبعاثات الجديدة.

وقال ستيفان ويلينشتاين، الرئيس التنفيذي لـ”فولكسفاجن جروب الصين”:” في العام المقبل نتوقع بيئة سوق مستقرة في المجمل، وربما نموا متواضعا”.

وأوضح ويلينشتاين: “الصين ربما تنمو بوتيرة منخفضة نسبيا حتى العامين 2023 و2024 تقريبا، حتى نعود إلى نفس المستوى الذي شهدناه في العام 2017، ثم سنرى أيضا استمرار في النمو”.

وتعتبر “فولسكفاجن”، واحدة من أقوى شركات تصنيع السيارات في الصين هذا العام، حيث طرحت بالفعل 8 منتجات محلية الصنع من سيارات الدفع الرباعي منذ الربع الأخير من العام الماضي.

وقفزت مبيعات الشركة في الصين بنسبة 6.7% في أكتوبر الفائت، لكن المبيعات تراجعت بنسبة 1.8% منذ بداية العام وحتى الآن، لكن تلك النسبة أفضل من الانخفاض البالغ نسبته 12% في مبيعات سيارات الركاب في البلد الآسيوي خلال الفترة ذاتها.

وتتوقع الشركة بيع 500 ألف سيارة كهربية جديدة في العام في الصين بحلول العام 2023.

وكانت الشركة قد كشفت النقاب قبل عامين عن خطة لبيع مليون ونصف المليون سيارة كهربية- تشتمل على سيارات هجين- في العام في الصين بحلول العام 2025.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »