سيــارات

«فوكس 2 موف» تتوقع وصول إنتاج تسلا إلى 613 ألف وحدة

أوضح تقرير صادر عن مؤسسة فوكس 2 موف الأمريكي أن الطفرة فى مبيعات تسلا من السيارات الكهربائية تعود إلى نمو حجم الطلب على المركبات المدعومة بمحركات كهربائية بالكامل فى كل من الولايات المتحدة الأمريكية، والصين.

شارك الخبر مع أصدقائك

■ خلال 2025.. بعد نمو إيراداتها %146 العام الماضى

توقع تقرير صادر عن مؤسسة فوكس 2 موف الأمريكية لأبحاث سوق السيارات وصول إنتاج تسلا من المركبات الكهربائية إلى 613 ألف وحدة بنهاية 2025.
وقال التقرير إن مبيعات تسلا، أكبر منتج للسيارات الكهربائية فى الولايات المتحدة الأمريكية، بلغت بنهاية العام الماضى 257 ألفا، و618 سيارة بمعدل نمو %146 مقارنة بمعدلات مبيعات 2017.

وأوضح أن الطفرة فى مبيعات تسلا من السيارات الكهربائية تعود إلى نمو حجم الطلب على المركبات المدعومة بمحركات كهربائية بالكامل فى كل من الولايات المتحدة الأمريكية، والصين.

وذكر التقرير أن نمو مبيعات تسلا ساهم فى تمكن العلامة الأمريكية فى تمكنها فى اقتناصها المركز 54 فى قائمة أعلى 100 علامة تجارية بصناعة السيارات مبيعا، والتى تقوم فوكس 2 موف على إعدادها.

وأضاف التقرير أن مبيعات تسلا من السيارات الكهربائية قفزت على مدار السنوات الثمانية الماضية فى الفترة من 2010 وحتى 2018 بنسبة تصل إلى %139997.
وتابع: أن معدل نمو مبيعات السيارات الكهربائية تخطى مبيعات السيارات بشتى أنواعها سواء الديزل أو البنزين أو الهجين والتى صعدت على مدار تلك الفترة بنسبة %3.5.

تجدر الإشارة أن مبيعات العالم من السيارات بلغ فى نهاية 2010 ما يقرب من 73.7 مليون سيارة، مقابل 94.3 مليون وحدة تم تسليمها خلال عام 2018.
وفى سياق متصل، أعلنت تيسلا فى بيان لها نقلته وكالة رويترز عن خسارة 700 مليون دولار للربع الأول من العام الحالى خلال الفترة من يناير وحتى نهاية مارس.
وتوقعت تسلا استمرار نزيف الخسائر لها خلال الربع الثانى، مرجعة السبب وراء ذلك إلى التحديات والصعوبات التى تواجه الشركة فى تسليم سيارات للعملاء وإطلاق نسخة أرخص من طراز تسلا موديل 3 المنتمية لفئة المركبات السيدان.

وقالت الشركة إنها أنهت الربع الأول بسيولة نقدية بلغت 2.2 مليار دولار، بعد أن تمكنت من سداد 920 مليونا فى التزامات متعلقة بسندات قابلة للتحويل إلى أسهم فى مارس الماضي.

وفى الربع الأول، تمكنت تسلا من إنتاج 77 ألفا، و100 سيارة كهربائية خلال الربع الأول، منها 62 ألفا، و950 وحدة تنتمى لطراز تسلا موديل 3، و14 ألفا، و150 سيارة تم تصنيعها من طرازى تسلا موديل S و X.

وقالت الشركة فى بيان لها نشر على موقعها الرسمى، إنها خلال الشهور الثلاثة الأولى من العام الحالى تمكنت تسلا من تحقيق نمو فى مبيعاتها من السيارات الكهربائية بنسبة 110%، بإجمالى 63 ألف سيارة، مقارنة بحجم مبيعاتها خلال نفس الفترة من العام الماضى.

وتصدر طراز تسلا موديل 3 قائمة السيارات الأعلى مبيعا بإجمالى 50 ألفا، و900 سيارة، فيما قدرت مبيعات كل من موديل S و X بنحو 12 ألفا، و100 وحدة.
وذكرت الشركة أنه برغم نمو مبيعات تسلا خلال الربع الأول من هذا العام، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضى، إلا أن معدلات البيع تعد أقل بنسبة %31 حال المقارنة بالربع الأخير.

وتخطط تسلا الأمريكية لبيع وتسليم ما يقرب من 360 ألف سيارة كهربائية فى جميع الأسواق العالمية بنهاية العام الجارى.
وتجدر الإشارة إلى أن مبيعات السيارات الكهربائية بلغت خلال شهرى يناير وفبراير من العام الحالى 271 ألف وحدة، بمعدل نمو %66.2 عن نفس الفترة من العام الماضى، وفقا لإحصائيات وأرقام مبيعات مؤسسة ev-sales.

وبلغ الحصة السوقية لمبيعات السيارات الكهربائية من إجمالى مبيعات جميع المركبات فى جميع دول العالم %2 فقط.
وتمكنت مبيعات السيارات الكهربائية من الوصول إلى حاجز مليون سيارة مباعة سنويا للمرة الأولى وذلك فى عام 2017.

وذكرت وكالة ev-sales أن مبيعات السيارات الكهربائية تعدت خلال العام الماضى حاجز المليونى سيارة، بفضل الطلب المتزايد عليها فى كل من الولايات المتحدة الأمريكية، والصين.

وتتوقع الوكالة أن تتمكن مبيعات السيارات المدعومة بمحرك كهربائى بالكامل من تجاوز حاجز 3.5 مليون سيارة بنهاية العام الجارى.

شارك الخبر مع أصدقائك