Loading...

«فوكسكون» المتخصصة في اللوحات الأم تخطط لزيادة مبيعاتها في مصر

Loading...

«فوكسكون» المتخصصة في اللوحات الأم تخطط لزيادة مبيعاتها في مصر
جريدة المال

المال - خاص

12:00 ص, الأحد, 23 يوليو 06

المال ــ خاص:

يزورالرئيس التنفيذي لشركة “فوكسكون ” المتخصصة في اللوحات الأم القاهرة نهاية الشهر الجاري  لاول مرة للإعلان عن خطط الشركة التوسعية والبحث عن فرص نمو بعد اتجاه العديد من الشركات العالمية الي اتخاذ مصر منصة انطلاق الي دول القارة الأفريقية  .


وتتضمن الزيارة التي تضم وفدا من الشركة التايوانية زيارة الي القرية الذكية (غرب العاصمة ) ، والإعلان عن تأسيس مركزين متخصصين في عمليات الصيانةو تكريم اوائل الطلبة من كليات الحاسبات والمعلومات المصرية خلال الحفل لعام  2006 والموزعين المعتمدين والتي تشارك به كريستين ديل مديرة عام التسويق بالشركة العالميةبالاضافه للمدير الاقليمي لفرع الشركة في دبي.

وقال علاء أبو طالب مدير التسويق في شركة “مصر للتجارة والهندسة” إن الشركة لاتوجد لها استثمارات في مصر ومن المستهدف خلال هذه الزيارة الإعلان عن عدد المبادرات التي تخدم القطاع التعليمي _ لم يفصح عنها _ ، مشيرا الي أن الشركة لا تدرس افتتاح مكتب تمثيلي لها في القاهرة يغطي عملياتها في شمال أفريقيا  خاصة أنها تمتلك مكتبا في دبي تدير من خلاله عملياتها في منطقة الشرق الاوسط تم افتتاحه في عام 2004 .

 وأضاف ابو طالب أن مركزي الصيانة الذين سيتم افتتاحهما سيؤديان الي  عدم إرسال اللوحات الأم  التي بها عيوب صناعة الي مراكز الصيانة الرئيسية في الصين وهو ما كان يستغرق وقتا طويلا يتضايق منه بعض العملاء ، مشيرا الي ان المركز الاول سيتبع شركته فيما يتبع المركز الثاني شركة شمال أفريقيا للنظم الهندسة الوكيل المعتمد الثاني لـ ” فوكسكون ” في مصر.

ويعد مركزي الصيانة الذين سيتم افتتاحهما من أكبر مراكز الصيانة التي ستتواجد في منطقة الشرق الأوسط ، بعد وصول حجم مبيعات اللوحات الأم الي 10 الاف لوحة شهريا في خطة تستهدف زيادتها الي 20 ألف لوحة شهريا  بحصة تصل الي 30 % من حجم السوق في مصر .

وتعد شركة “فوكسكون” الاسم التجاري لشركة “هون هاي ” للصناعات المحدودة التي تأسست عام 1974 اكبرمصنع للموصلات المستخدمة في الحاسبات في تايوان ومن إحدي الشركات المتخصصة  في مجال توريد الحلول الميكانيكية للحاسبات والخوادم و تقوم فوكسكون بانتاج الكروت اللاسلكية للإنترنت WiFi Cards / Wireless Cards   واللوحات الأم الـ ” Mother Boards ”  وقارئ الكروت Card Reader ووصل إجمالي العائدات سنويةللشركةالعام الماضي الي 28.440 ملياردولار بمعدل نمو وصل الي %68.

 وتتنافس شركات ” أسوس ” و ” جيجا بت ” بالإضافة الي ” فوكسكون ”  العالمية في تسويق أجهزة الماذربورد في مصر ، وتستحوذ أسوس علي المرتبة الأولي من حجم المبيعات تليها ” فوكسكون ” ، لتصل جيجا بت الي المرتبة الثالثة .

جريدة المال

المال - خاص

12:00 ص, الأحد, 23 يوليو 06