اقتصاد وأسواق

فوز 6 جامعات بجوائز بقيمة 70 ألف جنيه في مسابقة جامعة بدر

نظمت جامعة بدر مسابقة على مستوى الجامعات بين كليات الهندسة خلال فاعليات المهرجان الدولي الرابع للجامعة.

شارك الخبر مع أصدقائك

اعتمد الدكتور مصطفى كمال، رئيس جامعة بدر BUC، نتيجة مسابقة اليوم العلمي الثاني لكلية الهندسة والتكنولوجيا على مستوى الجامعات والتي نظمتها جامعة بدر.

11 مشروعا تتقاسم المراكز الثلاثة الأولى

وتضمنت نتائج المسابقة، فوز 6 كليات هندسة بالجامعات، شملت 11 مشروعا من جميع الاقسام بكليات الهندسة، تم توزيعها علي المراكز الثلاثة الأولى واستحقوا مكافآت مالية بقيمة تتراوح بين 1000 إلى 7 آلاف جنيه.

وحصلت على المركز الأول كلا من جامعة بدر والجامعة الصينية مناصفة، والمركز الثاني فازت به كلا من جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا والمعهد التكنولوجي العالي بالعاشر من رمصان والجامعة الروسية، وبالمركز الثالث جامعة بدر عن مشروعين وجامعة هليوبولس عن مشروع.

وصرح الدكتور محمد سليمان أمين عام الجامعة أن الجامعة رصدت 70 ألف جنيه للفائزين بمسابقة اليوم العلمي الثاني لكلية الهندسة والتكنولوجيا بجامعة بدر.

وأشار سليمان إلى أنه تم مشاركة جوائز المراكز الثلاثة الأولى بين أكثر من جامعة، نظرا لزيادة عدد المشروعات التى قدمها طلاب كليات الهندسة .

القلا : عرض مشاريع الفائزين على المجتمع الصناعي

ووجه االدكتور حسن القلا، رئيس مجلس الأمناء، برعاية الطلبة الفائزين بالمسابقة وتحويل مشاريعهم إلى مشاريع صناعية وعرضها علي المجتمع الصناعي، خاصة أن جميعها كانت صناعية راعت شروط البيئة واستخدام التكنولوجيا .

جدير بالذكر أن المسابقة نُظمت في إطار المهرجان الدولي الرابع للجامعة الذي أقيم الشهرالماضي تحت رعاية الدكتور حسن القلا رئيس مجلس أمناء جامعة بدر.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »