نقل وملاحة

شركة فور بى لوجستيك تدشن منطقة للايداع الجمركى بالقرب من ميناء السخنة

باستثمارات قدرها 60 مليون جنيه

شارك الخبر مع أصدقائك

انتهت شركة فور بى لوجستك من إنشاء إيداع عام جمركى لها بالقرب من ميناء السخنة وباستثمارات تقدر بنحو 60 مليون جنيه.

وفى هذا الصدد أشار الدكتور سامح عادل رئيس مجلس ادارة الشركة إلى أن المشروع تم إفتتاحه مؤخرا على مساحة 20 ألف متر مربع، ومن المتوقع أن تزيد تلك المساحة خلال الفترة المقبلة، لتصل الى 60 ألف متر مربع، وفقا لحجم الطلب.

وتابع أن المشروع يعتمد على تخزين كافة أنواع البضائع، خاصة الصادرات والواردات، بالإضافة الى تخزين الحاويات الفارغة لصالح الخطوط الملاحية العالمية، ليساهم فى حل مشكلة عدم توافر الحاويات الفارغة خاصة الحاويات الثلاجة أمام الصادرات المصرية خلال الفترة الأخيرة.

وأشار الى أن الشركة اختارت ميناء السخنة لكونه من أهم الموانئ بعد الإسكندرية متخصصا فى تداول التجارة الخارجية المصرية «صادرات وواردات» علاوة على رخص أسعاره البحرية بالنسبة للمصدرين والمستوردين، خاصة أنه الأقرب الى مناطق جنوب شرق أسيا، وعدم مرور البضائع لقناة السويس بما يجعله منافسا قويا خلال الفترة الأخيرة فى استقبال التجارة الخارجية المصرية.

اقرأ أيضا  رئيس هيونداي روتم الكورية: توريد 484 عربة قطار لخطي المترو الثاني والثالث حتى الآن

وتابع أن ميناء السخنة يشهد توسعات حالية من قبل شركة موانئ دبى العالمية «صاحبة امتياز الميناء» لزيادة طاقته الاستعابية من 1.1 مليون حاوية، الى ما يزيد عن 3 مليون حاوية، بالإضافة الى زيادة المناطق الصناعية التى تخطط لها الهيئة الاقتصادية لقناة السويس، وعلى رأسها المنطقة الصينية التى تديرها شركة إيتدا، والتى من المتوقع أن تجذب العديد من الصناعات لتلك المنطقة.

ولفت «عادل» الى أن تلك المناطق الصناعية، وزيادة الطاقة الاستعابية للميناء تحتاج الى العديد من الخدمات على رأسها توفير الحاويات الفارغة، وخدمات القيمة المضافة للبضائع من تستيف وتغليف وتعبئة وغيرها من الخدمات، وهو ما اعتبره المستقبل لخدمة البضائع خلال المرحلة المقبلة.

سامح عادل: المشروع سيضيف خدمة تخزين الحاويات المشتركة «LCL»

وأشار الى أن المشروع سيضيف خدمة تخزين الحاويات المشتركة «LCL» خلال المرحلة المقبلة، والتى تعنى استيراد أكثر من بضائع داخل حاوية واحدة والتى عادة ما يكون وجهتها النهائية الايداعات العامة الجمركية كما هو الحال بمينائى الإسكندرية والدخيلة، علاوة على خدمة المشروع لميناء السخنة فى حالة زيادة التكدسات التى قد تقع من الحين والأخر، ليتم تخزين الحاويات بالإيداع العام باعتباره منطقة جمركية، وبه لجنة جمركية متخصصة.

اقرأ أيضا  ميناء دمياط يستقبل 31500 طن ذرة ويُصدر 6000 طن ملح

وأوضح رئيس شركة فور بى لوجستك أن الايداع الجمركى يمكنه تخزين البضائع الواردة، وإعادتها كبضائع ترانزيت، وكذلك البضائع الصادرة، ليخدم بذلك التجارة الخارجية المصرية، فى زيادة حركة الترانزيت خلال الفترة المقبلة.

وأشار الى أن شركته تعمل فى هذا النشاط منذ ما يزيد عن 8 سنوات بالسوق المصرية، حيث تمتلك ساحة حاويات بمنطقة 6 أكتوبر ، بمساحة تصل الى 48 ألف متر مربع ، وتقوم أيضا بتقديم بكافة الخدمات بها أيضا كايداع جمركى وخدمة الحاويات الفارغة للخطوط الملاحية والمصدرين والمستوردين.

اقرأ أيضا  مواعيد القطارات المتجهة من القاهرة للمحافظات اليوم الخميس 20-1-2022

وأكد رئيس شركة فور بى لوجستك أن الشركة لديها أسطول نقل برى ما بين مملوك لها أو مستأجر يزيد عن 100 شاحنة، ليتم نقل الحاويات من مناطق السادس من أكتوبر أو العاشر من رمضان الى باقى الموانئ البحرية المصرية، كما سيتم مد تلك الخدمة من ميناء السخنة لخدمة باقى المصنعين سواء بالسادس من أكتوبر أو العاشر من رمضان أو السادات.

يذكر أن الايداع العام هو مكان تودع فيه البضائع لحساب الغير (المستوردين) تحت إشراف الدائرة الجمركية المختصة فى وضع معلق للضرائب «الرسوم» الجمركية وفقاً لأحكام نظام «قانون» الجمارك لقاء رسوم الخدمات المقررة والتى تستوفى من الجهة المستثمرة، ويتم ذلك عبر الشخص الطبيعى أو الاعتبارى الذى يتولى إيداع البضائع العائدة ملكيتها للمستوردين وضمان سلامتها لقاء رسوم الخدمات المقررة، وذلك تحت إشراف الدائرة الجمركية المختصة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »