«فوري» تدرس مع 3 بنوك إتاحة حوالات لحظية للمصريين في الخليج

النظام الجديد يقوم على صرف الحوالات لحظيًّا ومن أى مكان

«فوري» تدرس مع 3 بنوك إتاحة حوالات لحظية للمصريين في الخليج
المال - خاص

المال - خاص

9:48 ص, الأحد, 1 ديسمبر 19

تدرس شركة فوري لحلول المدفوعات الإلكترونية تقديم خدمة للحوالات البنكية للمصريين المقيمين فى دول الخليج العربى، وتحديدًا فى دول السعودية والإمارات والكويت كمرحلة أولى.

قال محمد عكاشة، العضو المنتدب للشركة، إن «فوري» تبحث حاليًّا مع 3 مصارف مصرية «البنك الأهلى المصرى، وبنك القاهرة، وبنك الإسكندرية»، وأخرى إماراتية، منها «ADIB» و«دبى»، إتاحة خدمة جديدة للحوالات البنكية.

وأوضح عكاشة، لـ«المال»، أن النظام الجديد يقوم على صرف الحوالات لحظيًّا ومن أى مكان عبر منافذ فورى، مشيرًا إلى أن الحد الأقصى لقيمة الحوالة البنكية سيكون كافيًا لتغطية التحويلات.

على صعيد آخر أفصح العضو المنتدب لـ«فوري» عن قيامها بضخ استثمارات بقيمة 96 مليون جنيه، خلال الـ9 شهور الأولى من العام الحالى، فى تحديث شبكة بنيتها التحتية والانتشار الجغرافى، مشيرًا إلى أن الشركة تعتزم ضخ استثمارات أكبر خلال العام المقبل، دون تحديد حجمها.

وكشف عن اعتزام «فوري» تعميم تجربة كايرو ديجيتال على بقية محافظات الجمهورية، منوهًا بأن المشروع مع محافظة القاهرة يستهدف سداد رسوم التراخيص والمحليات إلكترونيًّا، ومن المقرر دخوله حيز التنفيذ فعليًّا خلال الربع الأول من 2020.

ولفت إلى أن «فوري» تمتلك نحو 125 ألف ماكينة سداد، منها 71 ألف ماكينة تقبل سداد المشتريات إلكترونيًّا، وهى الشبكة الأكبر فى تلك السوق، مؤكدًا أن حجم ذلك النشاط ينمو بمعدل سريع للغاية، فى ظل توجه الدولة بكل جهاتها نحو السداد الإلكترونى.

وقد حققت «فوري» صافى ربح بقيمة 87.8 مليون جنيه، خلال الشهور التسعة الأولى من 2019، مقارنة بـ41.69 مليون جنيه فى الفترة المقابلة من العام الماضى.

وبلغ عدد المستخدمين النشطين على شبكة فوري نحو 24.1 مليون مستخدم، فى نهاية سبتمبر الماضى، بنسبة نمو %24.9 على الفترة نفسها من 2018، فيما وصل عدد نقاط البيع لنحو 125 ألف نقطة، منها 71 ألف نقطة بيع مؤهلة لقبول الكروت البنكية، وسجل عدد التجار المؤهلين لقبول المدفوعات حوالى 45 ألف تاجر، وبلغت قيمة المدفوعات 37.8 مليار جنيه.

محمود جمال وأحمد على: