Loading...

فوري تخطط لزيادة رأس المال وإدراج جزء من الأسهم في بورصة ناسداك أو نيويورك

Loading...

فوري تفصح عن تفاصيل خططها الجديدة فى زيادة رأس المال والقيد بالبورصات الأمريكية

فوري تخطط لزيادة رأس المال وإدراج جزء من الأسهم في بورصة ناسداك أو نيويورك
رجب عزالدين

رجب عزالدين

12:27 م, الخميس, 20 يناير 22

أعلنت شركة فوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الإلكترونية، عن خطط لزيادة جديدة في رأسمال المصدر وإدراج جزء من الأسهم في بورصة ناسداك أو نيويورك في الولايات المتحدة الأمريكية.

وقالت فوري فى إفصاح مرسل للبورصة المصرية الخميس إنها تدرس زيادة رأس المال المصدر بقيمة 800 مليون جنيه بطريقة نقدية عبر اكتتاب قدامى المساهمين.

ومن المقرر استخدام حصيلة الزيادة فى تمويل توسعات الشركة المستقبلية فى مجال الخدمات المالية لكل من المستهلكين والتجار إضافة إلى زيادة عروض الشركة على تطبيق MY Fawry.

وتتوقع الشركة أن تساهم هذه الزيادة في وضعها على صدارات شركات المدفوعات التى لديها الفرصة لتطبيق ( Super app)، فى مصر.

فوري: الطرح فى البورصات الأمريكية فى شكل شهادات إيداع دولية

جريدة المال
متعاملون أثناء التداول في بورصة نيويورك

كما تخطط الشركة لطرح جزء من الأسهم في البورصات الأمريكية فى شكل إصدار شهادات إيداع دولية لم يحدد سعرها أو توقيت طرحها بعد.

وتعتبر فورى من أبرز شركات الدفع الإلكترونى بمصر، وتعمل بمجال دفع الفواتير عن طريق قنوات متنوعة، تشمل ماكينات الصراف الآلى، ومحافظ المحمول، والمنافذ التجارية، إضافة للدفع عن طريق الإنترنت.

وطرحت شركة فورى جزء من أسهمها فى البورصة المصرية يوليو 2019 ، حوالى 254.6 مليون سهم، تُمثل %36 من رأسمالها، وذلك فى صورة تخارج جزئى للمساهمين الرئيسيين.

وارتفع سهم الشركة بنسبة 500% منذ طرحه فى البورصة المصرية ، وهى أعلى زيادة لسهم مدرج خلال تلك الفترة.

ورفعت الشركة رأسمالها أول مرة بعد الطرح فى مارس 2020، من 353.65 مليون جنيه إلى 453.65 مليون جنيه، بزيادة قدرها 100 مليون جنيه.

كما رفعت رأسمالها مرة ثانية فى 23 يونيو 2021، إلى 853.6 مليون بزيادة قدرها 400 مليون جنيه،من خلال اكتتاب جرى تغطيته بمعدل 382.2 مرة.

شراء حصص أقلية في ثلاث منصات إليكترونية إحداها في السودان

جريدة المال

واشترت الشركة خلال العام الماضى حصة كل من البنك التجارى الدولى وبنك مصر فى شركتها التابعة ( بلس لخدمات البنوك ) بقيمة 32 مليون جنيه تقريبا، وذلك فى إطار مفاوضات مع المساهمين لرفع حصتها من 38% إلى 86%.

كما أعلنت فى (14 يوليو الماضى) عن دخولها سوق الأطعمة الإلكترونى من خلال شراء حصة أقلية فى شركة ” المنيوز” ، أحد أكبر المنصات المتخصصة فى توصيل الأطعمة للمنازل بمصر.

وفى سبتمبر الماضى أفصحت الشركة عن شراء حصة أقلية مماثلة فى شركة منصة بريمور للتجارة الاجتماعية بقيمة 17.5 مليون جنيه تقريبا.

وقالت الشركة فى إفصاح للبورصة آنذاك (20 سبتمبر ) إن هذه الشراكة تأتى فى إطار خطتها فى دعم الاستثمار بأدوات ومنتجات الشمول المالى.

وفى 12 أكتوبر الماضى أفصحت الشركة عن تفاصيل أول استثمار خارجي بدولة السودان عبر شراء حصة أقلية فى أكبر منصة رقمية للإعلانات المبوبة والتسويق الإلكترونى (كاشى).

وقالت الشركة فى إفصاح للبورصة آنذاك، إن هذا الاستثمار يأتى فى إطار خطة موسعة لتعزيز ودعم الشمول المالى وتكنولوجيا الخدمات المالية فى الأسواق الواعدة.

كما يأتى هذا الاستثمار فى إطار مشاركة فورى فى أول جولة دولية لتمويل رأس المال المخاطر فى السودان (شاركت فيها مؤسسات أوروبية وأمريكية)، وهو أول استثمارى خارجى للشركة المصرية، وفقا للإفصاح.

ووافقت مجلس إدارة فوري فى 13 سبتمبر الماضى ،على تأسيس شركة جديدة في مجال التمويل الاستهلاكي برأسمال قدره 10 ملايين جنيه.

وقالت الشركة فى إفصاح مرسل للبورصة ساعتها، إن نسبة مشاركتها في رأسمال هذه الشركة ستصل إلى 7.49 مليون جنيه بينما ستترك النسبة الأخرى لآخرون (لم تفصح عنهم بعد).

وفوضت الشركة العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لاتخاذ الإجراءات اللازمة لتأسيس الشركة والتوقيع على المستندات اللازمة

فوري نفذت 858 مليون معاملة بقيمة 91 مليار جنيه في تسعة أشهر

شركة فورى
شركة فوري

وأظهرت أحدث نتائج أعمال للشركة تنفيذ 858.8 مليون معاملة بقيمة 90.9 مليار جنيه خلال التسعة أشهر المنتهية سبتمبر الماضى.

وكشفت قوائم الشركة المالية المجمعة المرسلة للبورصة فى 15 نوفمبر الماضى، ارتفاع صافى أرباحها 193 مليون جنيه خلال الفترة المشار إليها مقارنة بصافى ربح قدره 145.1 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من 2020.

كما ارتفعت إيرادات الشركة إلى 1.1 مليار جنيه خلال الفترة ، مقارنة بإيرادات بلغت 892.7 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من العام الماضى.

كذلك ارتفعت تكاليف الشركة إلى 517.8 مليون جنيه بنهاية سبتمبر، مقارنة بتكاليف بلغت 404.9 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من 2020.

فيما أظهرت القوائم المستقلة للشركة الأم ، ارتفاع صافى أرباحها 112.8 مليون جنيه خلال الفترة المشار إليها مقارنة بصافى ربح قدره 122.4 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من 2020.

وارتفع نصيب السهم من الأرباح إلى 0.124 جنيه بنهاية سبتمر 2021 مقارنة بنصيب بلغ 0.121 جنيه للسهم بنهاية سبتمبر 2020 ، وفقا للقوائم المجمعة المرسلة للبورصة.