بنـــوك

«فوري بلس» تستهدف مضاعفة نشاط إدارة النقدية إلى 35 مليار جنيه بنهاية العام

تركز على الخدمات المقدمة للتجارة الإلكترونية والقطاع البنكي

شارك الخبر مع أصدقائك

تسعى فوري بلس، الذراع الاستثماري لشركة فوري، للتوسع بقوة في تقديم خدمات إدارة النقدية لصالح مجموعة من اللاعبين المحليين، مستهدفة مضاعفة حجم النشاط إلى 35 مليار جنيه بنهاية العام الجاري، مقابل 18 مليارا أواخر 2018.

وعلمت «المال» أن فوري بلس تستهدف أن تصبح الوجهة المفضلة لعملاء البنوك خلال العام المقبل، وذلك من خلال نشر المزيد من فروعها بالقرب من المناطق السكنية، والعمل فترة ساعات أطول من تلك التي تقدمها فروع البنوك العادية.

كما تخطط لتوقيع عقود كبيرة مع العديد من البنوك والمؤسسات المالية، ولاعبين آخرين في النشاط الصناعي لتقديم خدماتهم عبر فروع فوري بلس، بما يساهم في مضاعفة خدماتها لإدارة النقد لتصل إلى 35 مليار جنيه بنهاية 2019، وزيادتها بشكل كبير في الأعوام القادمة.

التركيز على خدمة التجارة الإلكترونية

وقالت مصادر إن استراتيجية الشركة تركز على خدمة التجارة الإلكترونية من حيث إدارة النقد والخدمات اللوجستية، بحيث تكون فروع فوري بلس بمثابة مراكز محطات التوصيل والتسليم للعملاء ولشركات البريد السريع.

تأسست Fawry Plus في عام 2017، برأسمال 60 مليون جنيه، كمشروع مشترك بين البنك التجاري الدولي CIB وبنك مصر وشركة فوري وشركة ACIS.

وتركز استراتيجيتها على أن تصبح أول وكيل مصرفي في مصر، والقيام بدور نشط في تحقيق الاندماج المالي.

وتوفر فروع فوري بلس الخدمات المصرفية بما في ذلك خدمات التعرف على هوية العملاء KYC المحدودة، وجمع المستندات المطلوبة لتسجيل محفظة المحمول، وإصدار البطاقات مسبقة الدفع وبطاقات الائتمان، وإصدار القرض، وفتح الحساب.

وتشمل الخدمات الأخرى جمع المراسلات المصرفية والبريد وسحب النقد والودائع، وسداد مستحقات القرض وبطاقة الائتمان، وكذلك دفع الفواتير المختلفة مثل فواتير المرافق والاتصالات ورسوم الاشتراك والضرائب ودفع الغرامات، وكذلك خدمات وثائق التأمين وصرف الحوالات الدولية وإرسال واستلام الحوالات المحلية.

ووصلت فروع فوري بلس إلى 66 فرعا بنهاية العام الماضي، تضم 91 ماكينة صراف آلي تابعة للبنوك المحلية، وتستهدف الوصول إلى 300 فرع خلال فترة قريبة حسب موقعها الإلكتروني على شبكة الإنترنت.

وكانت الشركة الأم «فوري» قد نفذت طرحاً لنسبة 36% من أسهمها بالبورصة المصرية مطلع الشهر الجاري بقيمة 1.6 مليار جنيه.

وتم تغطية الطرح الخاص 15 مرة والعام 30 مرة، ووقتها بلغ سعر السهم 6.4 جنيه. 

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »