Loading...

فورى تستأنف التوسع أفريقياًّ وتدرس دول نيجيريا وجنوب أفريقيا

Loading...

بعد التواجد فى السودان كمحطة أولى

فورى تستأنف التوسع أفريقياًّ وتدرس دول نيجيريا وجنوب أفريقيا
طارق رمضان

طارق رمضان

9:30 ص, الأحد, 27 مارس 22

تعتزم شركة فورى لحلول المدفوعات الإلكترونية والتكنولوجيا اسئتناف خططها التوسعية فى السوق الأفريقية خلال المرحلة المقبلة بعد التواجد فى السودان كمحطة أولى داخل القارة السمراء فى أول استثمار لها خارج البلاد منذ تأسيسها فى عام 2008.

وقال مصدر مسئول بالشركة إن فورى تدرس التواجد فى أكثر من دولة أفريقية؛ منها، على سبيل المثال لا الحصر، نيجيريا وجنوب القارة؛ نظرًا لما تمتلكه القارة السمراء من فرص استثمارية واعدة فى مجال المدفوعات الرقمية وحلول التكنولوجيا المالية.

وأكد المصدر، فى تصريحات، لـ«المال»، أن فورى تستهدف من وراء التوسعات أفريقيًّا زيادة حجم أعمالها واستقطاب عملاء جدد على منصتها الإلكترونية.

فى سياق متصل أوضح أن اتفاق الشراكة الذى وقّعته فورى مؤخرًا مع منصة “كاشي” السودانية يأتى فى ظل تحسن المناخ الاستثمارى الذى تشهده الدولة هناك، خاصة بعد رفع العقوبات الدولية عن الخرطوم، لافتًا إلى أن فورى تسعى بقوة إلى دعم عمليات التحول الرقمى الذى تشهده السودان.

وكانت فورى قد أعلنت، فى بيان صحفى، مؤخراً عن تزويد منصة «كاشى» السودانية بأنظمة التحول الرقمى الخاصة بها، وذلك قُبيل الإعلان عن إطلاقها الرسمى لمنصة “سوق السودان” الرقمية للإعلانات المبوّبة والتسويق الإلكترونى فى السودان.

وتأسست منصة كاشى (Cashi-alsoug.com)عام 2016، على يد مجموعة من رواد الأعمال فى مجال التكنولوجيا، وتعدّ الآن أكبر سوق رقمى فى السودان، وواحدة من أكبر التطبيقات التى يجرى تحميلها من موقع جوجل بلاى (جرى تحميلها 2 مليون مرة).

ويستخدم المنصة قاعدة واسعة من البائعين فى السودان، حيث يجرى من خلالها عرض منتجات متنوعة كالعقارات والسيارات، إضافة إلى سلع وخدمات أخرى. يُذكر أن فورى سجلت حجم عمليات فى قطاع قبول المدفوعات الإلكترونية، العام الماضى، تجاوز 11 مليار جنيه ، وبلغت قيمة المدفوعات عبر نقاط البيع التابعة المتوافرة لدى 150 ألف تاجر على مستوى الجمهورية نحو 6 مليارات جنيه، بنسبة ارتفاع بلغت %232 مقارنة بعام 2020.