سيــارات

«فورد» توقع شراكة مع «سويڤل» للنقل الذكى لتوريد أتوبيسات ترانزيت التجارية

أعلنت شركة فورد عن توقيع اتفاقية شراكة مع «سويڤل» للنقل الذكي، لتوريد أتوبيسات فورد ترانزيت بمنظومة النقل الجماعى للاخيرة

شارك الخبر مع أصدقائك

بتمويل من بنكى ناصر الاجتماعى وإى إف جى هرمس

تغطية: شريف عيسى – أحمد عوض

وقعت شركة فورد موتور كومبانى اتفاقية شراكة مع «سويڤل» للنقل الذكي، بمقتضاه يتم توريد أتوبيسات فورد ترانزيت بمنظومة النقل الجماعى للأخيرة.

وتضمنت الاتفاقية توقيع شراكة مع كل من بنكى ناصر الاجتماعي، وإي إف جي هرمس التابع للمجموعة المالية فاينانس؛ بغرض تمويل القروض والعمليات التمويلية لكابتن سويڤل الراغبين حافلات فورد ترانزيت وإدراجها بمنظومة النقل الذكى.

قال مصطفى قنديل، الرئيس التنفيذي، والشريك التنفيذي لشركة سويڤل للنقل الذكي، إن اتفاقية الشراكة مع «فورد» ستعزز من ارتقاء منظومة النقل الجماعى الذكى فى مصر، من خلال توريد أحدث أتوبيسات الصانع الأمريكى «ترانزيت» المزودة بأحدث وسائل الأمان والتكنولوجيا العالمية.

وأوضح أن الشركة لديها استراتيجية تعتمد على رفع مستوى الخدمات المقدمة للعملاء من خلال استقطاب أحدث الطرازات المزودة بوسائل الأمان العالمية.

وأوضح أن الشركة رفعت إجمالى الاتوبيسات المدرجة بمظومة النقل الذكى الخاصة بها من 100 أتوبيس إلى 2000 موزعة فى محافظات القاهرة والاسكندرية خلال الفترة الماضية.

وأشار إلى أن اتفاقية الشراكة مع «فورد» تتضمن توريد وتقسيط أتوبيسات ترانزيت لكابتن سويفل بأسعار مخفضة بالتعاون مع بنكى «ناصر الاجتماعى وإي إف جي هرمس» وذلك فى إطار تخفيف العبء على كباتن سويفل الراغبين بشراء تلك الفئة من المركبات.

أكد أن هناك استراتيجية لدى الشركة على التوسع فى خدمات النقل الجماعى اللذكى فى العديد من الدول الأفريقية وجنوب شرق آسيا من خلال تدشين خطوط لنقل الركبا عبر التطبيقات الذكية وذلك على غرار نجاح مشروع النقل الذكى التى إطلاقها «سويفل» فى العاصمة الكينية خلال الفترة الماضية.

وشدد قنديل على أن ارتقاء مستوى خدمات النقل الجماعى يكمن فى دور شركات القطاع الخاص فى تحديث اسطول النقل الخاص بها وكذلك المركبات التى تم إدخالها بمظومتها.

إى إف جى هرمس: تقسيط سيارات فورد ترانزيت بفائدة 5% لصالح كباتن سويڤل

من جانبه، أوضح وليد حسونة، الرئيس التنفيذي للمجموعة المالية فاينانس- ذراع التمويل غير المصرفي للمجموعة المالية فاينس، أن الشركة أقدمت على تأسيس عدد من الشركات التابعة لها والتى من بينها هى «هيرمس للتأجير التمويلى، إي إف جي هرمس، وفاليو» لتتولى مهام العمليات التمويلية لشركات القطاع الخاص لاسيما الافراد.

وأشار إلى أن الشركة تتيح العديد من الانظمة الائتمانية وبرامج التقسيط للافراد بمختلف أنواعها، فضلا عن الانتشار فى مختلف المحافظات لتتعدى 2000 فرغ خلال الفترة الحالية.

وكشف أن الشركة أبدت عن سعيها بالتوسع فى القطاع التمويلى من خلال منح شركات النقل الجماعى الذكى برامج ائتمانية للافراد بفائدة تصل إلى 5% متناقصة على القروض ولمدة زمنية تصل إلى 5 سنوات، إضافة إلى منح الخدمات التأمينية على السيارات المدرجة بمظومة النقل الجماعى.

ولفت إلى أن الشركة تعتزم بدء تفعيل عقد الشراكة بين فاليو وسويفل عبر تقديم الخدمات التمويلية لكباتن الأخيرة بداية من الأسبوع المقبل، موضحا أنها تلقت ما يقرب من 7 عروض من جانب كباتن سويفل بغرض الحصول على التوريدات الخاصة بأتوبيسات سويفل خلال الفترة الماضية.

وبين أن الشركة رصدت إجمالى 50 مليون جنيه لتمويل أتوبيسات فورد ترانزيت لصالح سويفل كمرحلة أولى، على أن يعقبها رفع المحفظة التمويلية بالتزامن مع زيادة المبيعات.

وتابع: «الشركة تولى اهمامها بتمويل المشروعات التى ستساهم فى ارتقاء منظومة مختلف الخدمات والتى من أبرزها محطات الطاقة الشمسية خلال الآونة المقبلة، إضافة إلى أن هناك دراسات تتجه للتوسع فى عمليات تمويل السيارات لتشمل الفئات الكهربائية بدولة «الأردن» وذلك بعد تلقى «فاليو» عروضًا من بعض شركات القطاع الخاص.

فى سياق متصل، قال جونثان شميت، مدير الاستراتيجية لدى فورد بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، إن الشراكة التى أبرامها شركته مع «سويفل» ممتدة لفترات زمنية طويلة وذلك للقضاء على أزمة النقل الجماعى بمصر.

وأوضح أن تلك الخطوة تأتى ضمن استراتيجية فورد التى ترتكز على حل أزمة النقل الجماعى فى مختلف دول العالم ومن بينها مصر عبر توقيع شراكة مع شركات النقل الذكى.

وتوقع أن تشهد مبيعات فورد نموًا مرتقبًا بالسوق المحلية على خلفية الشراكة التى تم توقيعها مع «سويفل» للنقل الذكى؛ والتى من المرتقب توريد أتوبيسات «تراتزيت» بأسعار مناسبة للعملاء.

وأشار إلى أن الفترة المقبلة المزيد ستشهد المزيد من الاستثمارات التى سيتم ضخها بالسوق المحلية بالتعاون مع الوكيل المحلى، ممثلًا فى «أوتو جميل» والتى ستعتمد على زيادة الكميات من السيارات التجارية التى سيتم إدراجها بمظومة النقل الذكى، فضلا عن توسيع شبكة الخطوط لتشمل جميع المناطق.

«فورد» تستهدف تقديم عائلية فورد ترانزيت

ولفت مدير الإستراتيجية لدى فورد بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا إلى أن الشركة تستهدف التوسع فى طرح سيارات فورد ترانزيت المخصصة لمختلف الأغراض والتى من بينها «الاسعاف، والتجارية، ونقل الاغذية، والسياحية» خلال الفترة المقبلة.

تجدر الإشارة إلى أن شركة فورد موتور كومبانى بالتعاون مع أوتو جميل طرحت فئتين من أتوبيسات ترانزيت سعة 15 و18 مقعدًا، بسعر يتراوح بين 685 و785 ألف جنيه الأحد الماضى.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »