سيــارات

فورد تخطط لإلغاء 185 وظيفة بمصنع أوكفيل الكندي

تقوم شركة فورد بتوظيف حوالي 4600 عامل في مصنع أوكفيل، ولم تبادر بالتعليق على خطة التخفيض

شارك الخبر مع أصدقائك

أحمد فراج:
أعلن رئيس اتحاد العمال بمصنع شركة فورد بأونتاريو في كندا، أن الشركة ستخفض 185 وظيفة في سبتمبر، وربما أكثرفي يناير المقبل.

وأكد ديف توماس، رئيس نقابة العمال في أوكفيل، في رسالة إلى الأعضاء، أن الشركة تخفض الإنتاج في المصنع بسبب ارتفاع التكاليف وتراجع المبيعات، وفقا لموقع “سى تى في نيورز” الإخباري الكندي.

وقال رئيس الاتحاد بفورد: إن تقييد نوبات العمل فى أغسطس، والتي تشمل خفض 5 وحدات في الساعة من خط الإنتاج، وتغييرات أخرى في جدول التشغيل، ستؤدي إلى إلغاء 185 وظيفة دائمة في سبتمبر المقبل.

وتقوم شركة فورد بتوظيف حوالي 4600 عامل في مصنع أوكفيل، ولم تبادر بالتعليق على خطة التخفيض.

وقال متحدث باسم وزير التنمية الاقتصادية فيك فيدلي: إن حكومة أونتاريو تقف مع العمال المتضررين وعائلاتهم.

وقال روبرت جيبسون من خلال البريد الإلكتروني: شعرنا بالاحباط عندما علمنا بقرار فورد تسريح العمال في مجمع أوكفيل لتجميع السيارات.. ووزارة التدريب والكليات والجامعات كانت على اتصال لتقديم الدعم للعمال المتضررين.

الحكومة تساعد من يفقدون وظائفهم

ولكن فورد أبلغت الحكومة بأنها اتخذت ترتيبات خاصة لمساعدة من يفقدون وظائفهم.

وتأتي هذه التخفيضات في الوقت الذي شهدت فيه سوق السيارات الكندية انخفاضًا في المبيعات على مدار 16 شهرًا .

وتواجه الصناعة انخفاضًا حادًا في المبيعات في الصين وتباطؤ المبيعات في الولايات المتحدة.

وأعلنت شركة “فورد موتور” ثاني أكبر منتج سيارات في الولايات المتحدة أبريل الماضي عن تراجع مبيعاتها بالربع الأول هذا العام.

وهبطت مبيعات فورد بالسوق الأمريكية ذلك الربع بنسبة 1.6% إلى 590.249 سيارة مقابل 599.581 سيارة بنفس الفترة من العام الماضي.

وقالت الشركة إن مبيعات سيارات الركوب تراجعت بالربع الأول من العام الحالي بنسبة 23.7% إلى 98.265 سيارة مقابل 128.794 سيارة.

وزادت مبيعات الشاحنات بنسبة 4.1% سنويا إلى 278.898 سيارة والسيارات متعددة الأغراض الرياضية بنسبة 5% سنويا إلى 213.086 سيارة.

كما باعت “فورد” أكثر من 50 ألف سيارة من فئة “فان” خلال الربع الأول من العام الحالي.

وزادت مبيعاتها من السيارة الجديدة كليا “ترانزيت كونكت” بنسبة 34.7% وزادت مبيعات السيارة “إكسبيدشن” بنسبة 61.9% إلى 21.773 سيارة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »