تأميـــن

فورة في إدارة أصول شركات التأمين التابعة

كتب -أحمد رضوان:   تستعد محافظ استثمارات شركات التأمين العامة للدخول الي مرحلة نشاط جديدة تماشيا مع برنامج إدارة الأصول المملوكة للدولة، وذلك بعد ان تم الانتهاء من توفيق أوضاع الشركات مع قانون قطاع الأعمال العام والذي زاد من مرونة…

شارك الخبر مع أصدقائك

كتب -أحمد رضوان:
 
تستعد محافظ استثمارات شركات التأمين العامة للدخول الي مرحلة نشاط جديدة تماشيا مع برنامج إدارة الأصول المملوكة للدولة، وذلك بعد ان تم الانتهاء من توفيق أوضاع الشركات مع قانون قطاع الأعمال العام والذي زاد من مرونة تعامل الشركة القابضة للتأمين مع استثمارات شركاتها التابعة ، وأسرع من وتيرة طرح الإستثمارت المعروضة للبيع.

 
علمت “المال” ان شركات التأمين المباشرة الثلاثة رفعت إجمالي استثماراتها خلال النصف الأول من العام المالي الجاري 2007-2006 الي 13.3 مليار جنيه ، مقارنة بـ 12.2 مليار جنيه في النصف الأول من العام الماضي ، بنسبة نمو %9 .
 
وتوزعت هذه الاستثمارات بواقع 8.4 مليار جنيه لشركة مصر للتأمين ، و3.4 مليار جنيه للشرق ، و1.5 مليار جنيه للتأمين الأهلية ، مقابل 7.4 مليار جنيه ، و 3.1 مليار جنيه ، و1.6 مليار جنيه استثمارات الشركات الثلاثة علي التوالي في النصف الأول من 2006-2005.
 
بدأت شركة مصر للتأمين الدخول في استثمارات جديدة ، كان أخرها ما كشفت عنه المال في عددها السابق من مساهمة الشركة بنسبة %20 من رأسمال شركتي ماسبيرو للتنمية العمرانية والقابضة لتنمية الصعيد والبالغ رأسمالهما 150 و 100 مليون جنيه.
 
كما تستهدف الشركة القابضة للتأمين تأسيس شركة متخصصة في إدارة المحافظ المملوكة لشركات التأمين التابعة ، علي أن يمتد نشاطها مستقبلا الي إدارة محافظ لصالح شركات أخري.

شارك الخبر مع أصدقائك